شاهد بالفيديو

بالفيديو|| زوج ميركل الغاضب يظهر بجانبها حاملاً الحقيبة.. والأخيرة تتعرض لموقف محرج أمام الكاميرات

نشرت وسائل إعلام عالمية، اليوم السبت، مقطعاً مصوراً يوثق ظهور زوج المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في قمة “G7” هذا الأسبوع، وهذه تعد من المناسبات القليلة التي يسافر فيها إلى الخارج لحضور مؤتمر دولي مع زوجته.

 

– زوج ميركل يرافقها برحلتها الأخيرة

رافق السيد يواكيم سوير، الذي يعمل عالمًا كيميائيًا ومعروف بتجنبه للدعاية ورفض إجراء مقابلات حول أي شيء آخر غير بحثه العلمي، زوجته ميـركل التي ستغادر منصبها خلال شهور قليلة، وظهر يسير بجانبها في قمة المناخ حاملاً حقيبة.

هذا وسجلت الكاميرات موقفاً محرجاً للمستشارة مـيركل، فور وصولها إلى بريطانيا، حيث أظهرت اللقطات ميركل عند نزولها على سلم الطائرة وقيامها بمصافحة أحد المسؤولين المشاركين في استقبالها.

إلا أنه وكما يبدو تم تذكيرها بالالتزام بالقواعد الصحية بسبب وباء كورونا، فلم تكمل المصافحة باليد رغم قيام سيدة من الحاضرين بمد يدها للمصافحة.

– لقاء ميركل بزوجها

التقى الرجل البالغ من العمر 72 عاماً بميـركل في عام 1981 عندما كانت باحثة، وتزوجها في حفل صغير في 20 ديسمبر / كانون الأول 1998.

أما بالنسبة لوصف غاضب، فإن اسم “سوير” باللغة الألمانية يترجم أنه “غاضب”، وهي فعلاً سمات شخصية اتهمته بها وسائل الإعلام الألمانية.

ففي الحملة الانتخابية لميـركل عام 2005، قال لإحدى الصحف: “قررت عدم إجراء مقابلات وعدم إجراء محادثات مع الصحفيين الذين يتعاملون مع النشاط السياسي لزوجتي بدلاً من نشاطي كمدرس جامعي وباحث”.

وأتت رحلة الزوجين إلى سانت آيفز قبل 3 أشهر من تنحي ميركل عن منصب المستشارة، بعد أن شغلت هذا المنصب لأكثر من 15 عاماً، وخلال ذلك الوقت، تمكن زوجها من الابتعاد عن الأنظار.

وتشير التقارير الإعلامية، بأنه سيتم تعيين خليفتها بعد الانتخابات الألمانية في 26 سبتمبر / أيلول القلدم، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن كتلة الاتحاد يمين الوسط تسير حالياً على المسار الصحيح لهزيمة حزب الخضر.

والجدير ذكره أن قمة مجموعة السبع، التي تستمر 3 أيام في قرية خليج كاربيس الساحلية بإنجلترا يوم الجمعة، حيث رحب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بنظرائه من الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والاتحاد الأوروبي.

5ب65ب


تابع المزيد:

))قانون جديد يستهدف منازل اللاجئين في بلجيكا يوضح تفاصيله وزير الهجرة

))شاهد|| كاميرات المراقبة ترصد لحظة هروب سجين في أمريكا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى