ترند - Trend

وزارة الصحة تتصدر ترند لبنان بعد هجوم الأطباء والصيادلة عليها واقتحامها.. وطبيبة تخاطب الوزير (فيديو)

تصدر وسم وزارة الصحة، اليوم السبت، قائمة الترند على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في لبنان، وذلك بعد قيام الأطباء والصيادلة اللبنانين بالهجوم على الوزارة واقتحامها ومطالبة الوزير بإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة فقدان الأدوية الطبية.

– الهجوم على وزارة الصحة اللبنانية

تداول عدد من النشطاء مقاطع مصورة توثق غضب وغليان الأطباء والصيادلة الذين توجهوا بدورهم إلى وزارة الصحة، لإيصال رسالة توضح حجم الخطر الذي يهدد القطاع الصحي اللبناني.

كما وثقت إحدى المقاطع المصورة صرخت طبيبة لبنانية، تدعى إيلين شماس، حيث قالت: “باسم صيادلة لبنان، نحن أتينا لنساعد الوزير الذي فشل في إدارة الأزمة، لكنه لا يقبل لأنه يريد أن يستشري في الفشل ويقفل الباب علينا أمام وجع المواطن وفقدان صحته”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لبناني يحمل عدة ثعابين لمحطة الوقود لإجبارهم على تعبئة سيارته.. ونبض الناس ضدكن يتصدر

– ضرب مرافق وزير الصحة

وفي السياق، أفاد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، أنّ مرافقه الشخصي تعرض لاعتداء من قبل بعض الأشخاص في منطقة الناعمة وهو حالياً في المستشفى من أجل تلقي العلاج.

وطالب بدوره القوى الأمنية والأجهزة القضائية بإجراء التحقيقات اللازمة.

وكان الوزير قد أعلن عزمهم مداهمة مستودعات تجار الأدوية بإشراف القضاء”، مشيرا إلى أن الوزارة ” تقوم بجردة لـ 36 مستودع مستلزمات ومغروسات وكواشف طبية”.

حيث داهمت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، مستودعات تجار الأدوية، في الوقت الذي لا تزال غالبية الصيدليات في لبنان مقفلة، بناء على قرارها الإضراب ليومين.

والجدير ذكره أن الصيادلة في لبنان أعلنوا يوم أمس الجمعة، إضراباً عاماً لمدة يومين احتجاجاً على تفاقم أزمة شح الأدوية والمنتجات الطبية وحليب الأطفال، واتهموا شركات الأدوية بالمسؤولية عن الأزمة، وقالوا: “إنها تملأ مخازنها ومستودعاتها بالأدوية دون رقيب”.

وأكد بعضهم أن الأزمة امتدت من الأدوية المعروفة إلى البدائل، التي زادت عن 50 صنف من أدوية الأمراض المزمنة والأكثر طلباً.

وزارة الصحة تتصدر ترند لبنان بعد هجوم الأطباء والصيادلة عليها واقتحامها.. وطبيبة تخاطب الوزير (فيديو)
وزارة الصحة تتصدر ترند لبنان بعد هجوم الأطباء والصيادلة عليها واقتحامها.. وطبيبة تخاطب الوزير (فيديو)

اقرأ أيضاً : بالفيديو || الدولار “يحلّق” في لبنان والطرقات تشتعل غضباً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى