منوع

أفضل الجامعات التركية وترتيبها على جامعات العالم حسب التصنيف QS

أفضل الجامعات التركية

يعتبر ترتيب الجامعات في أي دولة بالعالم من الأمور الهامة التي تشغل بال الطلاب، خاصةً وأن ترتيب الجامعة يرتبط بشكل وثيق بالحياة المهنية في المستقبل، ومدى الإعتراف الدولي بها، وبالمقال التالي سوف نذكر أفضل الجامعات التركية وترتيبها على جامعات العالم حسب التصنيف QS.

– أفضل الجامعات التركية وترتيبها عالمياً

تضمن تصنيف الجامعات العالمي “QS” لهذا العام، 21 جامعة تركية في مؤشرها السنوي المرموق الذي يضم 1300 جامعة من جميع أنحاء العالم.

وجاءت 9 جامعات تركية من بين أفضل 1000 جامعة في العالم، فقد تم تصنيف جامعة كوتش وجامعة سابانجي وجامعة الشرق الأوسط التقنية (METU) كأكثر جامعات تركيا نجاحاً.

وتم إدراج جامعة كوتش في النطاق 511-520، وجامعة سابانجي في النطاق 541-550، و جامعة الشرق الأوسط التقنية (METU) في النطاق 551-560.

وتلتهم جامعة بيلكنت وجامعة بوغازيتشي “البسفور” وجامعة إسطنبول التقنية وجامعة أنقرة وجامعة حجي تبه وجامعة إسطنبول المراكز الثلاثة الأولى، لتنتهي من أفضل تسع جامعات في العالم.

تضمنت القائمة أيضًا جامعة الأناضول، وجامعة إيجة ، وجامعة غازي، وجامعة أيدين إسطنبول، وجامعة إسطنبول بيلجي، ومعهد إزمير للتكنولوجيا، وجامعة أكدنيز، وجامعة تشوكوروفا، وجامعة 9 إيلول، وجامعة مرمرة، وجامعة سكاريا، وجامعة يلدز التقنية.

أما بالنسبة للمتصدر على القائمة، فقد تمكن معهد ماساتشوستس للتقنية (MIT) التصد للعام العاشر على التوالي.

وأما الجامعات الأربع الأخرى في القائمة الخمس الأولى هي جامعات أكسفورد وستانفورد وكامبريدج وهارفارد.

والجدير ذكره أنه تم تصنيف المؤسسات التعليمية بناءً على السمعة الأكاديمية وسمعة صاحب العمل ونسبة أعضاء هيئة التدريس / الطلاب والاستشهادات لكل كلية ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين ونسبة الطلاب الدوليين.


تابع المزيد:

))أغلى الأنواع على الإطلاق “الماس الأزرق”.. تحويل الموتى لألماس لتخليد ذكراهم – فيديو

)) منصة تعليمية سورية تطرح منح دراسية “عن بعد” في أرقى الجامعات الأمريكية.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى