سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 13/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

43241

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • ارتفاع حصيلة ضحايا “مجزرة عفرين” والقوات التركية تمنع توثيق الانتهاكات

ارتفعت حصيلة ضحايا “مجزرة عفرين” بريف حلب الشمالي، التي ارتكبتها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مساء أمس السبت، بعد استهدافها التجمعات السكانية ومستشفى الشفاء برشقات صاروخية.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المدينة، بأن عدد ضحايا قصف قوات “قسد” على مدينة عفرين ارتفع صباح اليوم إلى 23 قتيلاً، من المدنيين والعسكريين وبينهم 6 نساء وطفلين، بالإضافة لـ 56 جريحاً.

ومساء أمس، استهدفت قوات “قسد” المدينة ومحيطها برشقات صاروخية على دفعتين، وتسببت بمقتل 7 أشخاص بينهم عنصرين من “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة، بالإضافة لعنصر من الدفاع المدني السوري، و3 آخرين من المدنيين، كما جرح 15 شخصاً آخر من المدنيين والعسكريين، بينما كانت القذائف تسقط على المدينة وما حولها.

========تكملة الخبر ========

  • مليون و700 ألف برميل نفط يصل ميناء بانياس من هذه الجهة اليوم

وصلت اليوم الأحد، 3 ناقلات نفط إيرانية إلى ميناء بانياس السوري وعلى متنها حمولة نفطية جديدة لدعم النظام السوري.

وقال موقع “تانكر تراكرز” المتخصص بتتبع الناقلات إن أول ناقلتين ستصلان إلى بانياس، الجمعة بينما ستصل الثالثة يوم الأحد، وأن على متنهما مليون و700 ألف برميل.

وكانت سبق ووصلت 3 ناقلات أخرى في وقت سابق من الشهر الجاري في محاولة لإنقاذ حكومة النظام السوري من أزمة المحروقات الخانقة التي تشهدها.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يستقبل سفيرين جديدين في سوريا أحدهما من دولة عربية

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الأحد، أوراق اعتماد سفيرين جديدين في سوريا حيث ذكرت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية سانا، بأن الأسد استقبل أوراق اعتماد سفيري إيران وفلسطين لدى سوريا

وأظهرت صور نشرتها سانا، بشار الأسد اليوم خلال استقبال أوراق اعتماد مهدي سبحاني سفيراً لإيران، وسمير الرفاعي سفيراً لدولة فلسطين لدى سوريا.

وحضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد، فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين، ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية.

========تكملة الخبر ========

 

  • أصوات لبنانية تتعالى للمطالبة بإطلاق معركة “فجر الحدود” مع سوريا

تعالت أصواتٌ لبنانيةٌ تطالب الدولة بإطلاق معركة “فجر الحدود”، لمحاربة وضبط عمليات التهريب العابرة للحدود باتجاه مناطق سيطرة النظام السوري، لما تتسبّب به من استنزافٍ لاقتصاد البلاد.

ومؤخراً، ضبط حرس الحدود اللبناني، متمثلاً بـ”فوج الحدود البري” نحو 22 كيلو متر ممتدةً في منطقة البقاع الشمالي، باعتبارها تشهد معظم عمليات التهريب.

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة “الشرق الأوسط”، انخفاض عمليات التهريب بشكلٍ ملحوظ، إلا أنّها مستمر بمنطقة القصير في حمص وسْط سوريا، والتي تسيطر عليها ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الكويت تصدر قراراً حاسماً حول دخول غير الكويتيين إلى البلاد وتوضح الأسباب

أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد، أن سلطات البلد أصدرت قراراً حول دخول الوافدين غير الكويتيين إلى البلاد في الوقت الراهن.

ونقلت صحيفة القبس عن مصادر كويتية بأن قرار منع دخول غير الكويتيين سيستمر إلى إشعار آخر وذلك لمنع دخول فيروس كورونا المتحور إلى البلاد، سيما بعد ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس مؤخراً.

وكشفت المصادر ذاتها أن اجتماعاً للجنة العليا لمكافحة كورونا سيُعقد اليوم الأحد، لبحث أهم مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد، موضحة أن الأوضاع في الدول المجاورة تحتاج إلى التريث في اتخاذ أيّ قرار حكومي بشأن عودة الحياة الطبيعية.

========تكملة الخبر ========

  • تطورات قضية الانقلاب في الأردن.. إسناد 4 تهم بحق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد وتهمتين مختلفتين للأخير

أفادت وكالة الأنباء الأردنية، بترا، اليوم الأحد، بأن ‏النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية صادق على لائحة الاتهام فيما يعرف “بقضية الفتنة”..

ووفق ما نقلت بترا فسيمثل باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد أمام المحكمة الأسبوع المقبل، للبدء بعملية مقاضاتهم بعد مرور أكثر من شهرين على اعتقالهم.

وذكرت ذات المصادر أنّ باسم عوض الله والشريف حسن سيواجهان تهماً بالتحريض على مناهضة نظام الحكم والقيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع للخطر وإحداث الفتنة.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية المصري: لم يحن الوقت لرفع مستوى العلاقات مع تركيا

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن رفع مستوى العلاقات مع تركيا سيكون في الوقت المناسب وفي لقاء له مع قناة “صدى البلد” المصرية، السبت، ثمّن شكري تصريحات نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو عن قرب تبادل السفراء، قائلاً إنها “تصريحات مقدّرة”، لكنه أشار إلى أن “عودة العلاقات تخضع للتقييم والرصد ليكون رفع مستواها في الوقت المناسب”.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قال في مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي، إن “اجتماع وزيري خارجية تركيا ومصر، وإعادة السفراء بشكل متبادل سيحدث خلال الفترة المقبلة”.

ورداً على تصريحات أوغلو، أوضح شكري أن “هناك مسار يتم من خلال تقييم السياسات التركية، وفي مقدمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والاحترام المتبادل، وإقامة العلاقات على أساس المصلحة”.

========تكملة الخبر ========

  • الجزائر تعلن سحب ترخيص قناة فرانس 24.. وتوضح السبب

قررت وزارة الاتصال الجزائرية، مساء اليوم الأحد، سحب الاعتماد من ممثلي القناة التلفزيونية الإخبارية الفرنسية “فرانس 24” في الجزائر.

وبحسب وزارة الاتصال، جاء القرار بسبب “عِداء القناة للجزائر” وفي مارس/آذار الفائت، استدعى وزير الاتصال الجزائري عمار بلحيمر، مكتب “فرانس 24″، ووجه له آخر إنذار بسبب “تحيز صارخ” للقناة في تغطيتها وأعمال “غير مهنية معادية” للبلاد.

في وقتٍ سابق، رد مدير القناة على تلك الاتهامات، قائلاً: “نحاول القيام بعملنا بأمانة قدر الإمكان. نقوم بعملنا كصحفيين وفقا للقواعد المعمول بها”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الكنيست ينتخب رئيساً جديداً له ويمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة

انتخب الكنيست الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، ميكي ليفي، رئيساً جديداً له خلفاً لياريف ليفين القيادي في حزب “الليكود” اليميني.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، حصل ليفي المنتمي لحزب “يوجد مستقبل”، على تأييد أصوات 67 نائباً من أصل 120.

وعلى صعيدٍ متصل، صوت البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، لصالح منح الثقة لـ”حكومة التغيير” المعارضة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان قبل التوجه إلى بروكسل ولقاء بايدن يكشف القضايا التي سيناقشها معه ويتحدث عن سوريا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن تركيا ستشارك في قمة مهمة سيتم فيها اتخاذ قرارات بشأن رؤية الناتو 2030، وتحديد خارطة طريق الحلف للسنوات العشر القادمة.

وقال أردوغان: سنؤكد مجددًا (خلال قمة الناتو) على الأهمية التي نوليها للتحالف، ونحن بحماية حدودنا نحمي حدود حلف الناتو أيضاً.

وأضاف أردوغان: تحملت تركيا وتتحمل مسؤوليات بالغة الأهمية بصفتها حليف موثوق في مواجهة التحديات التي تعترض الناتو.

========تكملة الخبر ========

  • بيان مجموعة الدول السبع يؤكد أن العام 2021 نقطة تحول لكوكب الأرض

تنتهي اليوم الأحد، لقاءات مجموعة الدول السبع الاقتصادية G7 المقامة في بريطانيا والتي يحضرها زعماء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وأمريكا واليابان وكندا وإيطاليا.

وأكد البيان الختامي لاجتماعات الزعماء على الالتزام بالانتقال الأخضر وأن يكون العام 2021 نقطة تحول لكوكب الأرض، إضافة للمساعدة وزيادة تمويل المساهمات للعام المناخي.

وأشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بـ”الزخم الجديد” في مجموعة السبع مع وصول بايدن إلى الحكم.

========تكملة الخبر ========

  • أحمدي نجاد يكشف عن شخصيات رفيعة في إيران سرّبت وثائق “حساسة” لإسرائيل

كشف الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، عن “عصابة أمنية” رفيعة المستوى في بلاده، كانت السبب في استيلاء إسرائيل على وثائق “حساسة” لدى إيران.

وقال أحمدي نجاد، إن مسؤول مكافحة إسرائيل في وزارة الاستخبارات الإيرانية كان جاسوساً لإسرائيل.

وأوضح في مقابلة صحفية، أن ذلك جعل إسرائيل تنجح بتنفيذ عمليات تجسس كبيرة في إيران، من بينها الاستيلاء على وثائق نووية وفضائية من مراكز حساسة.

========تكملة الخبر ========

 

انفوغرافيك👇👇

  • رئيس النظام السوري يتقبل أوراق اعتماد سفيرا إيران وفلسطين لدى سوريا

 

 

6543

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الجماعة الأحمدية .. معتقدات دينية وضعت بأوامر بريطانية فما قصتهم مع المهدي المنتظر

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى