أخبار العالم

“حرب الانتقام”.. أوكرانيا تتحدث عن هجوم كبير على كييف بعد عملية موسكو

قالت السُلطات الأوكرانية أن قواتها تصدت لهجوم كبير على كييف من طائرات مسيرة روسية، بعد ساعات من تعرض موسكو لهجوم مشابه سبقه تفجير ضرب جسر القرم الاستراتيجي تبنته أوكرانيا وسط تبادل للتهديدات بالانتقام من كلا الجانبين.

 

هجوم كبير على كييف

 

وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية لكييف على تطبيق تيليجرام للتراسل “في ضواحي كييف، تعمل أنظمة الدفاع الجوي (على صد الهجوم)”.

 

وجاء ذلك بعد ساعات من تهديد روسيا برد قاس على استهداف موسكو بطائرتين مسيّرتين، في حين لوّح مسؤول أوكراني بشن المزيد من الهجمات على العاصمة الروسية.

 

وقال مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إن الهجوم على موسكو “كان عملية خاصة لجهاز الاستخبارات العسكرية”.

 

وأضاف بويكو أن حالة الإنذار استمرت 3 ساعات، مشيرا إلى عدم وقوع ضحايا أو دمار في كييف.

 

وقبيل الإعلان عن صد الهجوم الجوي على العاصمة الأوكرانية، أطلقت الإدارة العسكرية في كييف إنذارا من هجوم بطائرات مسيرة داعية السكان إلى ملازمة الملاجئ، كما حذرت القوات الجوية من هجمات مماثلة على منطقتي أوديسا وميكولايف.

 

هجوم موسكو

 

وكان الهجوم على موسكو يعتبر، الثاني من نوعه خلال شهر، إذ سبق أن أعلنت روسيا إسقاط 5 طائرات مسيّرة فوق محيط العاصمة، مُحملة أوكرانيا مسؤولية الهجوم الذي لم يتسبب بإصابات ولا إضرار لكنه أدى إلى اضطراب الحركة في مطار فنوكوفو، أحد المطارات الدولية الثلاثة بالمدينة.

 

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي توعد -الأحد- موسكو برد انتقامي بعد هجمات روسية استهدفت منشآت لتصدير الحبوب بمدينة أوديسا (جنوب) وتسببت في مقتل شخصين وإلحاق أضرار بكاتدرائية تاريخية.

 

 

"حرب الانتقام".. أوكرانيا تتحدث عن هجوم كبير على كييف بعد عملية موسكو
“حرب الانتقام”.. أوكرانيا تتحدث عن هجوم كبير على كييف بعد عملية موسكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى