شاهد بالفيديو

انفجار في أنبوب كبير للغاز في سوق صيني يخلف قتلى وجرحى (فيديو)

أفادت وسائل إعلام صينية، اليوم الأحد، بمقتل 12 شخصاً على الأقل وإصابة 138 آخرين، جراء انفجار أنبوب كبير للغاز الطبيعي، وقع صباح اليوم في منطقة سكنية بوسط الصين.

انفجار أنبوب كبير للغاز

ووقع حادث انفجار الغاز الطبيعي في مدينة شيان في مقاطعة هوبي الصينية، وذكرت قناة “CCTV” التلفزيونية أنه تم نقل 138 شخصاً، بمن فيهم 37 شخصاً في حالة حرجة، إلى المستشفيات.

وأدى الانفجار إلى انهيار مبنى يستخدم كسوق للمواد الغذائية في السادسة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي، حيث أدت موجة الانفجار إلى تدمير نحو 40 كشكاً داخل السوق.

وذكر التلفزيون الصيني، أن المستشفيات في شييان تناشد جميع السكان للتوجه إلى المراكز الصحية والتبرع بالدم.

ولا تزال فرق الطوارئ والإسعاف تعمل على إسعاف المصابين، فيما بدأت السلطات المحلية بالتحقيق وراء سبب الحادث.

وأظهرت فيدوهات بثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دمار هائل في أحياء مدينة شيان، وحالة من الهلع والتوتر بين السكان الذين تجمعوا لاحقاً.

وجاء انفجار شيان بعد يوم من مقتل ثمانية أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين، عندما تسربت مادة فورمات الميثيل السامة من سيارة في منشأة لمعالجة المواد الكيميائية في مدينة قوييانغ، بجنوب غرب البلاد.

اقرأ أيضاً : إزهاق الأرواح على “كرسي النمر”… أخطر الأساليب الصينية في تعذيب مسلمي الإيغور

وخلال الشهر الماضي، شهد أحد الطرق الصينية حادثاً مرعباً تسبب فيه انفجار مفاجئ لأنبوب غاز يمر أسفل الطريق.

وعادة ما تغزى الحوادث المميتة المتكررة إلى إضعاف الالتزام بمعايير السلامة وسوء الصيانة والفساد بين الهيئات التنفيذية. وغالباً ما يتم فرض عقوبات قاسية على المسؤولين، لكن ارتفاع الطلب والرغبة في الربح غالباً ما يتفوقان على مثل هذه المخاوف، بحسب “أسوشيتد برس”.

وكان من بين أضخم الحوادث، انفجار هائل وقع عام 2015 في مستودع للمواد الكيميائية في مدينة تيانجين الساحلية والذي أسفر عن مقتل 173 شخصاً، معظمهم من رجال الأطفاء والشرطة.

انفجار في أنبوب كبير للغاز في سوق صيني يخلف قتلى وجرحى (فيديو)
انفجار في أنبوب كبير للغاز في سوق صيني يخلف قتلى وجرحى (فيديو)

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| حفرة بأحد شوارع الصين تبتلع حافلة.. وتخلف قتلى وجرحى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى