نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 3-10-2018

السويداء:
قطع محتجون الطرق المؤدية إلى مركز مدينة السويداء وحالة توتر واستنفار وذلك بسبب إعدام الرهينة “ثروت أبو عمار” علي يد تنظيم داعش كما رفعت لافتات تطالب بإعادة المخطوفين أحياء.

حماة:
دخل رتل عسكري للجيش التركي مؤلف من عدة آليات إلى نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار في ريف حماة الغربي فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة بمدينة صوران مناطق شمال شرق مدينة مورك في ريف حماة الشمالي بقذائف المدفعية دون إصابات.

حلب:
استهدفت قوات النظام بقصف مدفعي و صاروخي فجر اليوم جبهات معارة الارتيق و حي الراشدين الشمالي و جبل شويحنة بريف حلب الغربي تزامنت مع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة كما طال القصف منتصف الليل براجمات الصواريخ مدينة حريتان و كفرحمرة شمال حلب ومن جهة ثانية العثور على جثامين شابين من فصائل درع الفرات فجر ليوم قتلوا على طريق البل الشيخ ريح بريف حلب الشمالي على يد مجهولين.

إدلب:
قصف مدفعي من مواقع قوات النظام استهدف أطراف بلدة التمانعة و السكيك في ريف إدلب الجنوبي دون إصابات فيما رمايات متقطعة بقذائف المدفعية استهدفت أطراف مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي من قبل قوات النظام المتمركزة في معكسر جورين.

دير الزور:
سلّم أكثر من 10 عناصر من تنظيم الدولة أنفسهم لـ”قسد قرب بلدة البحرة شرقي ديرالزور يوم أمس في حين سيطرت قسد على نقاط جديدة بعد اشتباك مع تنظيم الدولة في أطراف مدينة هجين شرقي دير الزور واقتربت من مستشفى المدينة من الجهة الغربية كما سقط قتلى وجرحى بين الطرفين جراء الاشتباكات.

الرقة:
أعلن تنظيم داعش عن سقوط 3 من ميليشيات الـPKK بين قتيل وجريح وتدمير آلية رباعية الدفع كانت تقلهم بتفجير عبوة ناسفة في قرية “جديدة بلدية” بناحية الكرامة شرق الرقة.

دمشق وريفها:
جددت قوات النظام تفجير الأبنية السكنية والعبوات الناسفة في حي القابون شرق دمشق.

 

 

DSC05756

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى