أخبار العالمسلايد رئيسي

مئات الكنديين يشاركون في تشييع عائلة مسلمة راحت ضحية “عملية دهس” متعمّدة

شارك مئات الكنديين من دياناتٍ مختلفة في مقاطعة أنتاريو الكندية، السبت، في تشييع جنازات أربعة أفرادٍ من عائلة مسلمة قُتِلت في عملية دهس متعمّدة، وصفها رئيس الحكومة جاستن ترودو بـ”العمل الإرهابي”.

تشييع عائلة مسلمة راحت ضحية “عملية دهس” متعمّدة

وقبلها بيوم، شارك آلاف في مسيرةٍ لتكريم الضحايا في شوارع مدينة لندن (الكندية) التي شهدت الحاثة، والتي يبلغ عدد المسلمين فيها حوالي 30 ألف شخص.

إلى ذلك، بثت القنوات التلفزيونية  الكندية الكبرى مراسم الجنازة التي شيّعت في مدينة لندن بمقاطعة أونتاريو العائلة المسلمة التي تسبب مقتل أفرادها صدمةً في البلاد.

وحضر مئات من الأشخاص في ساحةٍ كبيرةٍ مخصصة للسيارات وملعب لكرة القدم مجاور لمركز إسلامي مراسم عامةً في الهواء الطلق، أمام التوابيت الأربعة التي لفت بالعلم الكندي.

وقال السفير الباكستاني رضا بشير طرار في كلمةٍ مقتضبة إن “لف نعوشهم بالعلم الكندي الجميل دليلٌ على أن الأمة الكندية بأكملها معهم”.
   
ودان رئيس الوزراء جاستن ترودو الهجوم الذي وصفه بـ”الإرهابي” معتبراً أنه ارتكب “بدافع الكراهية”. ووعد خصوصاً بتكثيف مكافحة الجماعات المتطرفة.
  
ونظمت مراسم تكريم في كيبيك أيضاً حيث أسفر إطلاق نارٍ عن مقتل ستة أشخاص في مسجد في كانون الثاني/يناير 2017.  

بدورها، دعت منظماتٌ إسلامية كندية عدّة إلى عقد قمة حول “رهاب الإسلام”، إذ من المرجح أن يتم تلبية طلبها لأن النواب الكنديين تبنوا في نهاية الأسبوع اقتراحاً غير ملزم قدمه الحزب الديموقراطي الجديد (يسار) لعقد مثل هذه القمة هذا الصيف.

ووجهت للشاب الذي قتل عائلة أفضل ناثانيال فلتمان تهم بأربع جرائم قتل مع سبق الإصرار ومحاولة قتل واحدة، ولم تستبعد الشرطة التي تحدثت عن عملٍ “متعمد ومخطط له بدافع الكراهية”، توجيه تهمٍ أخرى إليه ذات طبيعةٍ “إرهابية”.

مواضيع ذات صِلة : مقتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة في كندا بهجوم “متعمد” بواسطة شاحنة

الجدير ذكره، أنّ أربعة من أفراد عائلة أفضل ذات الأصول الباكستانية( زوجان وابنتهما وجدتها) قتلوا بينما كانوا يتنزهون بالقرب من منزلهم في مدينة لندن، الأحد الماضي عندما قام شاب يبلغ من العمر 20 عاما بدهسهم بسيارة بيك-آب كان يقودها.

شاهد أيضاً : كاميرات المراقبة ترصد لحظة هروب سجين في أمريكا

مئات الكنديين يشاركون في تشييع عائلة مسلمة راحت ضحية "عملية دهس" متعمّدة
مئات الكنديين يشاركون في تشييع عائلة مسلمة راحت ضحية “عملية دهس” متعمّدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى