سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| اللحظات الأخيرة لـ متظاهر إيراني قضى تحت التعذيب

وثّقت منظمة “مراقبة حقوق الإنسان في إيران”، اليوم الجمعة، عبر شريط مصوّر، دخول متظاهر إيراني، الغيبوبة بعد أن اعتقل من قبل قوات الأمن في احتجاجات نوفمبر 2019، ثمّ وفاته تحت التعذيب، قبل أيّام.

وفاة متظاهر إيراني تحت التعذيب

وبحسب المنظمة، فإن المتظاهر الإيراني، نادر مختاري، توفي يوم 19 أيلول/ سبتمبر الجاري، في مركز اعتقال كهريزك، مشيرةً إلى أنه “مركز سيئ السمعة في طهران عقب تعرضه للضرب بهدف انتزاع اعترافات قسرية منه”.

وأوضحت أن، نادر مختاري، البالغ من العمر (35 عاماً)، دخل في غيبوبة لفترة طويلة بعد تعرضه للضرب بالهراوات (عصا بلاستيكية مخصصة للتعامل مع المحتجين وأعمال الشغب)، حتى فارق الحياة يوم السبت الفائت، في سجن كهريزك.

ووفقاً للمنظمة الحقوقية، فإن مختاري، اختفى أثناء المظاهرات في مدينة كرج، جنوب غرب طهران، وعثّرت عليه أسرته بعد شهر في مستشفى في مدينة الري، جنوب العاصمة، وهو في غيبوبة.

ولفتت إلى أنه وعلى الرغم من معارضة الأطباء، قام عناصر الأمن بنقله من المستشفى إلى طبابة سجن كهريزك، حيث بقي هناك حتى وفاته.

مؤكّدةً أن جثّة مختاري، لم تُسلَّم جثة بعد إلى أسرته، وأن عائلته تتعرض للتهديد والضغط الشديد لإجبارهم على السكوت وعدم التحدث عمّا جرى لابنهم.

والجدير بالذكر أن ما لا يقل عن 1500 شخص، قُتِلوا واعتقل الآلاف خلال الاحتجاجات الماضية، التي اندلعت في إيران ما بين 15 و18 نوفمبر 2019، عقب إعلان الحكومة ارتفاع أسعار البنزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى