أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

غراب يتسبب بإغراق عاصمة عربية في الظلام الدّامس وإحالة مسؤولين للتحقيق

تسبب طائر غراب بإغراق عاصمة عربية في الظلام الدّامس، اليوم الأحد، وإحالة طواقم فنيةٍ تابعة لوزارة الكهرباء إلى التحقيق.

غراب يتسبب بإغراق عاصمة عربية في الظلام

ووفقاً لما أوردته مؤسسة الكهرباء في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أنّ “غراباً بنى عشاً له على أسلاك نقل التيار الكهربائي في منطقة الشيخ إسحاق بمديرية المعلا في مدينة عدن، ما أدى إلى فصل جمبر (توصيلة) أحد أعمدة ربط الكهرباء وانقطاع الخدمة عن أحياءٍ عدّة منذ مساء السبت، وحتى ظهر اليوم”.

إحالة موظفي الطوارئ إلى التحقيق

إلى ذلك، وجّه مدير مؤسسة الكهرباء بعدن، سالم الوليدي، بإحالة موظفي الطوارئ في المنطقة الأولى المناوبين إلى التحقيق، بسبب عدم إصلاحهم “العطب البسيط” الذي تسبب به الغراب وأدى لاحقاً لإغراق أحياءٍ عدّة في الظلام.

وتُفاقم انقطاعات الكهرباء في عدن من ارتفاع درجة الحرارة في المدينة الساحلية التي تصل إلى أكثر من 32 درجة مئوية.

منحة نفطية من المملكة السعودية لليمن

ونهاية آذار/ مارس المنصرم، قدّمت المملكة العربية السعوديّة منحةً نفطيةً لصالح تشغيل محطات الكهرباء في اليمن، بمبلغ 422 مليون دولار أمريكي من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في مسعىً لتقليل انقطاع الكهرباء وتحسين جودة الخدمة.

ويرزح اليمن تحت وطأة الحرب الطاحنة التي تدور رحاها بين ميليشا الحوثي وقوىً متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهةٍ أخرى، على خلفية سيطرة الميليشيا على مناطق شاسعةٍ بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد في أواخر 2014.

مواضيع ذات صِلة : عمل بطولي.. غراب فائق الذكاء يُنقذ حيوان صغير على طريق عام

وبحسب الإحصائيات الأممية، يعايش اليمنيون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث إن ما يقرب من 80 في المئة من إجمالي السكان، أي 24.1 مليون إنسان، بحاجة إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية.

شاهد أيضاً : شابان يعتديان على والدتهما ويكسران إصبعاً لديها وسط شارع عام في هذه الدولة العربية

غراب يتسبب بإغراق عاصمة عربية في الظلام الدّامس وإحالة مسؤولين للتحقيق
غراب يتسبب بإغراق عاصمة عربية في الظلام الدّامس وإحالة مسؤولين للتحقيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى