سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 14/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • أكثر من 300 حالة.. ارتفاع مخيف بحالات التسمم في الحسكة بسبب تلوث المياه

أبلغ مراسلنا في الحسكة، اليوم الإثنين، عن ارتفاع حالات التسمم من جراء شرب المياه الملوثة، وذلك لنقص الآبار الصالحة واعتماد الناس على شراء المياه من الصهاريج.

ونقل مراسل “ستيب الإخبارية” عن مصدرٍ طبي في المشفى الوطني بالحسكة، قوله، إن حالات التسمم وصلت إلى 300 حالة، بمعدل 20 حالة تسمم يومياً، محذراً من أن الحالات تزداد بشكل كبير.

وتعاني مدينة الحسكة من انقطاع نسبي في المياه المخصص للشرب، ويلجأ الأهالي إلى حفر الآبار السطحية وشراء المياه من صهاريج نقل المياه، من مصادر غير صحية أيضاً.

========تكملة الخبر ========

  •  بشار الأسد يستقبل رؤساء أحزاب عدد من الدول العربية والإسلامية

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، مساء اليوم الإثنين، وفداً من المؤتمر القومي الإسلامي، يضم رؤساء أحزاب ونواب وشخصيات سياسية ونقابية من عدد من الدول العربية والإسلامية.

وبحسب صفحة رئاسة النظام السوري “دار الحديث خلال اللقاء حول فكرة القومية العربية والهوية والانتماء، حيث تم التأكيد على أن ما حصل مؤخراً في غزة، والانتصار الذي تحقق هناك وتحرّك الشعب الفلسطيني في جميع المناطق، وتحرّك الشعب العربي وتفاعله مع هذا الحدث أثبت أنه وعلى الرغم من كل المخططات التي تم تحضيرها وتسويقها للمنطقة العربية وبمختلف المسميات، فإن الشعب العربي في كافة أقطاره ما زال متمسكاً بعقيدته وبهويته وانتمائه”.

وأضافت: “كما تناول الحديث أهمية التوجه إلى الشباب، وضرورة التجديد في اللغة التي يتم تقديم فكرة القومية بها للأجيال الشابة، حيث اعتبر الرئيس الأسد أن فكرة القومية بمعناها الأساسي والجوهري هي فكرة انتماء، وأنه يجب عدم تقديم الفكرة القومية في الإطار النظري العقائدي المجرد، وإنّما يجب أن تكون هذه الفكرة مبنية على الحقائق، وأن يتم الربط بين الأفكار المبدئية والعقائدية وبين مصالح الشعوب”.

========تكملة الخبر ========

  • موسكو تكشف مصير التصعيد في إدلب وخطوتها المقبلة

كشف السفير الروسي لدى النظام السوري، ألكسندر يفيموف، خلال أحدث تصريحاتٍ له عن مصير التصعيد في إدلب، مشيراً إلى أنّ “اتفاق بلاده مع تركيا بشأن إدلب، لا يلغي ضرورة إعادة سيطرة النظام السوري عليها من جديد”.

وجاءت تصريحات السفير الروسي خلال مقابلةٍ مع صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، أمس الأحد، والتي تطرّق من خلالها للحديث عن الاتفاقات الروسية – التركية في إدلب، قائلاً إنها “سمحت بتثبيت ما تمّ تحريره من قبل الجيش السوري، بدعمٍ من القوات الروسية”.

واعتبر المسؤول الروسي أنّ تنفيذ بعض العناصر من تلك الاتفاقات “استغرق وقتاً أطول مما يوده الروس”، مضيفاً: “مع ذلك نستمر بالعمل مع الجانب التركي حول هذا الموضوع على مستوياتٍ مختلفةٍ ومن خلال الجهات المعنية المختلفة”.

========تكملة الخبر ========

 

  • الخارجية الأمريكية تعلّق على مجزرة مستشفى “الشفاء” في عفرين وتطالب بالآتي

ندّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، اليوم الإثنين، بما وصفه “هجوماً همجياً” طال مستشفى “الشفاء” في مدينة عفرين شمال شرقي حلب، مشدّداً على ضرورة التوقف الفوري لإطلاق النار ووقف تصعيد العنف، في عموم سوريا.

وفي التفاصيل، قال برايس في بيانٍ للوزارة: “ندين بأشد العبارات هجمات الأمس على مستشفى الشفاء… أودى هذا الهجوم الهمجي بحياة الأطفال والطاقم الطبي والمستجيبين الأوائل”، مشدداً على ضرورة تحييد المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات، وعلى عدم معاملتها معاملة الأهداف العسكرية”.

ونوّه برايس إلى أنّ الهجوم وقع رغم أنه “تمت مشاركة إحداثيات هذا المستشفى مع آلية الأمم المتحدة لمنع التصعيد في سوريا”، ووصفه بأنّه “جزءٌ من تصعيدٍ للعنف في الآونة الأخيرة، في شمال غرب سوريا، ويجب أن يتوقف”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • حماس تهدد بمعركة جديدة مع إسرائيل إذا ما حصل “أمر” يوم غدٍ وتدعو للنفير العام

أصدرت حركة حماس، صباح اليوم الإثنين، بياناً جديداً، معتبرةً أن الأوضاع في القدس قج تصبح شرارة انطلاق معركة جديدة بين فصائل غزة وإسرائيل.

وشدد حماس على أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية المنوي تنفيذها يوم غد الثلاثاء، تعتبر “صاعق انفجار لمعركة جديدة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: “ما يسمى مسيرة الأعلام المنوي تنفيذها غداً من قبل قطعان المستوطنين، بمثابة صاعق انفجار لمعركة جديدة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى”.

========تكملة الخبر ========

  • سعر صرف الدولار في لبنان اليوم يسجّل رقماً قياسياً والليرة اللبنانية تفقد 90 بالمئة من قيمتها

سجّل سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الإثنين، رقماً قياسياً جديداً شهدت من خلاله الليرة اللبنانية انهياراً غير مسبوق.

وذكرت مصادر لبنانية بأن سعر صرف الدولار في السوق السوداء شهد ارتفاعاً حيث بلغ 15500 ليرة للبيع و 15600 ليرة للشراء، بعد أن كان قد بلغ 15400 ليرة للبيع و15450 ليرة للشراء.

وفقدت الليرة نحو 90 بالمئة من قيمتها منذ تشرين 2019، حين اندلعت الأزمة المالية والاقتصادية في لبنان، بعد أنّ كان سعر صرف الدولار مثبتاً على الـ1500 ليرة منذ العام 1997.

========تكملة الخبر ========

  • مصطفى الكاظمي يتحدث عن فتوة دينية أوقفت وحشاً إرهابياً ويتطرق لقضية الحشد الشعبي

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى ‏الكاظمي، اليوم الإثنين، أن الحكومة العراقية تعمل على تفكيك الأزمات والابتعاد عن سياسة رد الفعل.

وقال ‏الكاظمي: نحذر من استغلال الفتوى التي أدت لتأسيس الحشد الشعبي لصالح مشاريع غير وطنية، ونحن نعمل على تصحيح مسارات العراق وضبط عمل القوات المسلحة وفق القواعد الوطنية.

وذكر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن العراق مرّ بظرف وجودي، خلال عام 2014، عقب سيطرة تنظيم داعش على محافظة نينوى، فيما أشار إلى أن فتوى المرجعية الدينية، أوقفت “وحشاً إرهابياً” كان قد أرعب العالم كله.  

========تكملة الخبر ========

  • فيديو جديد بعنوان لن ننقطع “يوثق حفل غير أخلاقي” رغم القرارات السعودية بمنع حفلات المشاهير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين، اليوم الاثنين، مقطعاً مصوراً جديداً يوثق حفلاً غير ملتزم، رغم كل الإجراءات الصارمة والقوانين الصادرة عن وزارة التجارة القاضية بمنع حفلات المشاهير واقترابهم من تسويق المنتجات.

ظهر بعض الشباب في فيديو جديد عقب القرارات السعودية الصارمة، وهم ينظفون مكان الحفل السابق الذي أثار غضب المجتمع السعودي، وقال أحدهم: “والله ما تنقطع هذه الحفلات، والله ما تنقطع”

وأعادت بعض الصفحات الإعلامية نشر مقاطع مصورة جديدة من الحفل القديم الذي أثار استياءً واسعاً وكثرت المطالبات عقبه بالمحاسبة الصارمة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • ماكرون يعلن عن اتفاق مع أردوغان.. ويكشف ما طلبه من الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مساء اليوم الإثنين، إنَّ نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، أكد عزمه على سحب المرتزقة من ليبيا في أقرب وقت”، مضيفاً “وافق على سحبهم بالتنسيق مع فرنسا”.

وتابع ‏ماكرون: “طلبت من الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا، إرسال قوات لدعم عمليات مكافحة الإرهاب في غرب أفريقيا”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أكد الرئيس الفرنسي أن حديثه مع الرئيس التركي، أسفر عن رغبة مشتركة بالتعاون في سوريا وليبيا.

========تكملة الخبر ========

  • “أردوغان قاتل ومجرم”.. مظاهرات للجالية الكردية في بروكسل مناهضة لأردوغان تزامناً مع اجتماع حلف الناتو

تصدر هاشتاغ ” الناتو” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، بالتزامن مع خروج مظاهرات شعبية في بروكسل تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة أردوغان على خلفية انعقاد اجتماع حلف الناتو.

شهدت مدينة بروكسل مظاهرات شعبية نظمتها الجالية الكردية في بروكسيل تزامنا مع عقد قمة حلف الناتو تنديداً بالجرائم التي يرتكبها الجيش التركي ومرتزقه في سوريا عامة وضد الشعب الكردي خاصة، ورفع المتظاهرين في بروكسيل أثناء المظاهرات صور كتب عليها “اردوغان قاتل ومجرم، اوقفوا أردوغان”.

قال جوان الأومري: “أردوغان قاتل ومجرم، أطردوا قاتل أطفال السوريين من بروكسل، أوقفوا أردوغان عن قتل أطفالنا”.

========تكملة الخبر ========

  • مشروع دفاعي جديد.. قادة الناتو يتفقون على إجراءات تواجه التهديدات الروسية والصينية

اختُتمت قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، اليوم الإثنين، باتفاق الدول الأعضاء على أن “لا عودة إلى الوضع الطبيعي” ما دامت هناك تحديات من روسيا والصين.

وجاء في البيان الختامي لقمة الناتو التي عقدت في العاصمة البلجيكية بروكسل، أن “لا عودة إلى الوضع الطبيعي ما دامت موسكو تنتهك القانون الدولي” كما أضاف البيان أن طموحات الصين تشكل “تحديات منهجية”.

وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في مؤتمرٍ صحفي، إن قادة الحلف اتفقوا على إطلاق مشروع دفاعي جديد، كما قرروا تعزيز قدرات الحلف في مجال الفضاء والمجال السيبراني.

========تكملة الخبر ========

  • مراسلات فرنسية أمريكية تكشف عن تسرب نووي محتمل في منشأة نووية صينية

أفادت شركة فراماتوم، الفرنسية، اليوم الإثنين، أنها تراقب “تطور مشكلة أداء”، قد يصل إلى تسرب نووي في محطة تايشان للطاقة النووية في جنوب الصين.

وكانت قد أوردت شبكة “سي إن إن” الأمريكية استناداً إلى رسالة بعثت بها فراماتوم لوزارة الطاقة الأميركية، أن هناك “تسرباً” محتملاً في هذه المنشأة التي تحوي مفاعلين فرنسيين بنتهما شركة “أو دي إف”.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن أحد المفاعلين في محطة تايشان للطاقة النووية عانى “زيادة في تركيز بعض الغازات الخاملة في نظام التبريد”.

========تكملة الخبر ========

 

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • معركة كيس الموت.. التي انتصر فيها العراقيون على الأمريكيين بحيلة “دخان النفط”!

 

  • النسخة الألمانية من كاتلونيا .. الإقليم الذي على وشك تفتيت ألمانيا .. بافاريا

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى