أخبار العالمسلايد رئيسي

“دفاعاتنا في أعلى مستوياتها”.. بوتين يكشف عن مشاريعٍ عسكرية مشتركة مع إيران

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن القدرات الدفاعية الروسية في الوقت الحاضر على مستوى عالٍ جداً، كاشفاً عن مشاريع عسكرية مشتركة مع إيران.

وقال بوتين في مقابلة مع شبكة “إن بي سي” الأمريكية، إن القدرات الدفاعية الروسية “على مستوى عالٍ جداً”.

مشاريع عسكرية مشتركة

وأضاف أن موسكو لديها خططاً للتعاون في مجالات مختلفة مع إيران بينها التكنولوجيا العسكرية، بجانب الأسلحة التقليدية، مشيراً إلى أنه “لم يتم الدخول في مرحلة التنفيذ بعد”، لكنه أوضح أن هناك برامجاً محددة تتعلق بالأسلحة التقليدية.

وتابع، لدينا أيضاً “خطط للتعاون مع إيران في المجال العسكري والتكنولوجي. ويتماشى ذلك مع القرارات التي اتفقنا عليها، وفيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني في سياق قرارات الأمم المتحدة وذلك جنباً إلى جنب مع الشركاء في خطة العمل الشاملة”.

اقرأ أيضاً: مشروع دفاعي جديد.. قادة الناتو يتفقون على إجراءات تواجه التهديدات الروسية والصينية

 

ورداً على سؤال عما إذا كان يشعر بالخطر من جانب الصين، قال “لا نعتقد أن الصين تشكل تهديداً لنا.. الصين دولة صديقة.. لم تعلن أننا عدو كما فعلت الولايات المتحدة”.

وأوضح أن روسيا طوّرت شراكة استراتيجية غير مسبوقة مع الصين عبر مجموعة واسعة من المجالات، من السياسة والاقتصاد إلى الصناعات الدفاعية”.

ووصف بوتين الحظر المفروض على النظام السوري من دول غربية وبينها الولايات المتحدة، على دخول المستلزمات الطبية، بأنه غير إنساني ولا يمكن تبريره.

وقال في المقابلة، “ما يجب تنفيذه حالياً هو إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، بعيداً عن أي سياق سياسي، لكن شركاؤنا في الغرب بشكل عام، طالما قالوا إنهم لم يقدموا مساعدات إلى الرئيس السوري بشار الأسد”.

وتابع بوتين متسائلاً، “ما دخل الأسد بذلك؟ ساعدوا الناس الذين يحتاجون إلى المساعدة. فقط الحاجات الأساسية”.

اقرأ أيضاً: ماكرون يكشف ما حققته روسيا من الهجمات الكيماوية في سوريا.. وموسكو تنفي

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى