أخبار غزة الآن عاجلأخبار العالم العربي

خلافات تتعمق.. تقرير عبري يكشف عما يدور خلف الكواليس بين بن غير وأجهزة أمنية

افادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن أجهزة أمنية إسرائيلية توقفت عن حضور اجتماعات وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، بسبب انتهاك السرية.

 

وأكدت مصادر لصحيفة تايمز أوف إسرائيل أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي اتخذ قراره بهذا الشأن بعد أن دخل بن غفير ومسؤولون في وزارة الأمن القومي إلى جلسات الإحاطة ومعهم هواتفهم المحمولة، وذلك على الرغم من أن هذا السلوك ينتهك قواعد السرية المعمول بها في مثل هذا النوع من الاجتماعات.

 

وذكر تقرير الصحيفة الإسرائيلية أن موظفاً في مكتب “بن غفير” تجاوز القواعد إلى حدِّ أنه التقط صورة لمسؤول كبير في جهاز الاستخبارات الداخلية الإسرائيلي (الشاباك) خلال الاجتماع، وهذا الأمر يمكن أن يعدَّ جريمة جنائية. وأشار التقرير إلى أن مسؤولين أمنيين أبدوا مخاوفهم بعد أن أسفر السماح باستخدام الهواتف المحمولة أثناء الاجتماع عن تسريب معلومات حساسة للجمهور.

 

ومع ذلك، ادَّعى تقرير آخر، نشرته صحيفة يدييعوت أحرونوت الإسرائيلية،  أن “بن غفير”، هو من أصدر قراراً بمنعِ مجلس الأمن القومي من المشاركة في الإحاطات الأمنية المقبلة، خاصة الاجتماعات المتعلقة بالإجراءات التي ستتخذها السلطات الإسرائيلية في شهر رمضان، وذلك بعد جدالٍ حادٍّ بين الوزير وممثلة الجهاز الأمني في اجتماع سابق.

 

وقال موقع The Times of Israel الإسرائيلي إن استبعاد ممثلي مجلس الأمن القومي والشاباك ومكتب رئيس الوزراء عن حضور الإحاطات الأمنية الأسبوعية يعني أن المتبقين للمشاركة في هذه الاجتماعات هم أتباع بن غفير، من ممثلي الشرطة، ومصلحة السجون( ، وخدمات الإطفاء والإنقاذ.

 

خلافات تتعمق.. تقرير عبري يكشف عما يدور خلف الكواليس بين بن غير وأجهزة أمنية
خلافات تتعمق.. تقرير عبري يكشف عما يدور خلف الكواليس بين بن غير وأجهزة أمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى