سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || إصابات بانفجارين هائلين وقعا في منشآت “خطيرة” في روسيا وأمريكا

تسبب انفجارين وقعا في روسيا وأمريكا، اليوم الإثنين، بوقوع عشرات الإصابات واندلاع حرائق هائلة، ما دفع بالسلطات المحلية إخلاء المناطق المحيطة بأماكن الانفجار لتصنيفها على أنها “خطرة”.

انفجار بمحطة وقود في روسيا

وذكرت وسائل إعلام روسية أن الانفجار القوي في محطة وقود نوفوسيبيرسك أدى إلى إصابة أكثر من 20 شخصاً.

وكانت أجهزة الطوارئ الروسية قد أعلنت أن 6 أشخاص أصيبوا نتيجة حريق في محطة وقود بمدينة نوفوسيبيرسك، مشيرة إلى أن خزانات الوقود السائل انفجرت بعد تسرب الحريق إليها، وتم نقل 4 أشخاص من المصابين، منهم عاملين في محطة الوقود واثنين من رجال الإطفاء إلى المستشفى.

وبلغت مساحة الحريق 800 متر مربع وصنفت درجة خطورته بالمترفعة، وأُفيد بأن أجهزة الإطفاء لا تزال تعمل للسيطرة عليه وإخماد النيران.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة انفجار هائل في المحطة وتصاعد كتلة ضخمة من اللهب نحو السماء.

اقرأ أيضًا: “ضربة للهيبة الأمريكية”.. روسيا تكشف عن منظومة تتصدى لأقوى سلاح أمريكي

وقبل أيام، أعلنت السلطات أن ثلاثة أشخاص لاقوا حتفهم يوم الأربعاء 9 يونيو/حزيران، في حريق اندلع بمستشفى يعالج مرضى كورونا، وأشار مسؤول محلي في مدينة ريازان إلى أن عطلاً في جهاز للتنفس الصناعي وراء الحريق.

انفجار في مصنع للكيماويات

وفي الولايات المتحدة، انفجر مصنع للكيماويات في مدينة روكتون بولاية إلينوي، اليوم الإثنين، وطلبت السلطات المحلية من السكان إخلاء منازلهم في محيط الحادثة.

واندلع الحريق في منشأة تابعة لشركة “كيمتول إنكوربوريتد” في وقت مبكر من الإثنين، بعد الانفجار، وأصدر مسؤولو الإطفاء في المدينة أوامر إخلاء للأفراد الذين يعيشون في دائرة نصف قطرها ميل واحد من المنشأة.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو ضحايا نتيجة الانفجار، بينما عملت فرق الإطفاء على إطفاء الحرائق، وحددت السلطات مدرسة متوسطة محلية في المنطقة كمأوى إجلاء فوري.

وتصنّع الشركة السوائل ومواد التشحيم ومنتجات الزيوت، لمنتجين آخرين من جميع أنحاء العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى