أخبار العالم

بولندا تكشف خطة لاغتيال زيلينسكي وتقبض على متهم

ألقت السلطات البولندية القبض على رجل يُشتبه في تعاونه مع أجهزة الاستخبارات الروسية ومساعدتها في التخطيط لعملية اغتيال محتملة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بحسب ما أعلنته النيابة العامة في كييف ووارسو.

 

وكان المشتبه به البولندي، المعروف باسم “بافل ك.”، مكلفًا بجمع المعلومات وإمداد الاستخبارات العسكرية الروسية بها، وبشكل خاص، ومساعدة الأجهزة الروسية في التحضير لمحاولة اغتيال محتملة لرئيس دولة أجنبية، وهو الرئيس الأوكراني، وفقًا لما ذكرته النيابة العامة البولندية.

 

من جهة أخرى، صرح الكرملين يوم الخميس بأن المساعدات الأمريكية المقررة لأوكرانيا، والتي من المنتظر أن يصوت عليها مجلس النواب الأمريكي يوم السبت بعد تأخير طويل، “لن تغير شيئًا” على الأرض حيث يحرز الجيش الروسي تقدمًا في هجومه.

 

تواصل كييف مطالبة حلفائها الغربيين بتزويدها بمزيد من الذخائر وأنظمة الدفاع الجوي، في الوقت الذي تقوم فيه القوات الروسية بقصف المدن الأوكرانية والبنية التحتية يوميًا، وخاصة المنشآت الخاصة بالطاقة.

 

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب الأمريكي يوم السبت على مشروع قانون ينص على تقديم مساعدات عسكرية واقتصادية إضافية لأوكرانيا بقيمة تقارب 61 مليار دولار، مما قد يمنح الجيش الأوكراني فرصة لالتقاط الأنفاس.

 

وفي تعليقه على هذا التصويت، أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن هذا لن يؤثر بأي حال من الأحوال على مجريات الوضع على خطوط الجبهة.

 

بولندا تكشف عن خطة لاغتيال زيلينسكي وتقبض على متهم
بولندا تكشف عن خطة لاغتيال زيلينسكي وتقبض على متهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى