خبر عاجل

أردوغان يعلن عن اتفاق مع بايدن.. ويكشف تفاصيل هامة من لقائهما بينها ما يتعلق بقوات “قسد”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الإثنين، تعليقاً على لقائه بنظيره الأمريكي: “الاجتماع مع بايدن كان مثمراً، وتبادلنا وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية”.

تفاصيل هامة من لقاء أردوغان وبايدن

وأضاف: “على الناتو الاضطلاع بدور فاعل في كل مكان تكون فيه حاجة لمظلة الحلف الأمنية من البحر المتوسط إلى البحر الأسود ومن أوروبا إلى آسيا”.

371d689c9300f559a6f8a2eca8fbc5f9

وتابع أردوغان القول: “قررنا اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز البعد السياسي للناتو مع جعله أقوى عسكرياً”، مضيفاً “طهرنا أكثر من 8 آلاف و200 كلم من الإرهاب بفضل عملياتنا خارج الحدود”.

وواصل حديثه: “لقد قلنا بوضوح في لقاءاتنا الثنائية والعامة إنه ينبغي وقف الدعم المقدم لقوات سوريا الديمقراطية والوحدات الكردية”، قائلاً “من الآن فصاعداً نتمنى أن يترك كافة حلفائنا الحسابات السياسية الضيقة جانباً وأن يظهروا تضامناً تاماً مع تركيا”.

الرئيس التركي، قال أيضاً: “اتفقنا على استخدام قنوات الحوار المباشرة بشكل فعال ومنتظم بما يليق بالحليفين والشريكين الاستراتيجيين”.

متابعاً: “للأسف لا يزال يتواصل المفهوم المنحرف الذي يميز بين المنظمات الإرهابية ويقوم بالتصنيف على أساس إرهابي جيد وآخر سيء”، مضيفاً “خلل كبير أن يتمكن الإرهابيون الذين سلمناهم إلى بلدانهم من التحرك بحرية دون إجراء أي تحقيق معهم”.

وأوضح أنه ناقش مع بايدن “بنهج بناء فرص التعاون في المجالات ذات المصالح المشتركة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى