أخبار العالم

أول تعليق من موسكو على الضربات الإسرائيلية على سوريا

أدانت موسكو اليوم الجمعة، ما قالت إنها ضربات إسرائيلية “غير مقبولة على الإطلاق” على سوريا بعد أن قال مراقب الحرب إن الهجوم الجوي الأخير أدى إلى مقتل أكثر من 40 شخصاً، حسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

– موسكو تعلق على الضربات الإسرائيلية على سوريا

وروسيا هي الداعم الدولي الرئيسي للرئيس السوري بشار الأسد وتدخلت نيابة عنه في الحرب الأهلية الدامية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان: إن “مثل هذه الأعمال العدوانية ضد الجمهورية العربية السورية، والتي تشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة البلاد والأعراف الأساسية للقانون الدولي، غير مقبولة على الإطلاق”.

وأضافت: “ندين بشدة أعمال القوة الاستفزازية هذه، التي تحمل عواقب خطيرة للغاية من حيث التدهور الحاد في الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وذكرت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أن الغارات الجوية الإسرائيلية على شمال البلاد أسفرت عن مقتل 36 جندياً و6 من مقاتلي حزب الله.

فيما، قال الجيش الإسرائيلي في اتصال مع وكالة فرانس برس من القدس: إنه “لن يعلق على التقارير في وسائل الإعلام الأجنبية”.

وشنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية هناك في عام 2011، واستهدفت مواقع للجيش ومقاتلين مدعومين من إيران بما في ذلك حزب الله، حليف دمشق.

وتزايدت الهجمات منذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول وكان هجوم يوم الجمعة هو الهجوم الثاني من نوعه خلال 24 ساعة.

موسكو تعلق على الضربات الإسرائيلية على سوريا
موسكو تعلق على الضربات الإسرائيلية على سوريا

اقرأ أيضاً:

)) إعلان جديد من تنظيم داعش حول هجوم موسكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى