الصحةسلايد رئيسي

الكمأة.. فوائد صحية عديدة في ثمرة نادرة

الكمأة هي نوع من أنواع الفقع، وتنمو بشكل خاص عند جذور أنواع معينة من الأشجار حول العالم، وتأتي الكمأة بأسعار وألوان متفاوتة إلى حد كبير، كما أن لها فوائد هامة لصحتك.

فوائد الكمأة

فوائد الكمأة للصحة عديدة، إليك أهم فوائد الكمأة هذه:

غنية بالمواد الغذائية

تحتوي الكمأة على كميات كبيرة من العديد من العناصر الغذائية الهامة، الأمر الذي يجعل تناولها يساعدك على الحصول على الدفعة التي يحتاجها جسمك من هذه المواد والعناصر، مثل: فيتامين ج، والفسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز.

الجدير بالذكر هنا أن النسب المتواجدة في الكمأة من المواد المذكورة تختلف بين أنواع الكمأة العديدة، فمنها ما يكون أعلى بالبروتينات مثلًا من أنوع أخرى وهكذا.

محاربة السرطان

مع أن الأدلة العلمية المتوفرة على دور الكمأة في محاربة السرطان لا زالت في بداياتها، إلا أن البحوث العلمية بدأت تأتي بنتائج مباشرة في هذا الشأن، وقد أظهرت دراسات مخبرية أولية أن الكمأة تحتوي على مواد ساهمت في منع نمو الخلايا السرطانية، وبشكل خاص لسرطانات الكبد والرئتين والقولون والثدي.

تخفيف الالتهابات

قد تتسبب الالتهابات المستمرة في الجسم بمجموعة من الأضرار الصحية، ومن فوائد الكمأة التي بدأت الدراسات في إظهارها أنها قد تساعد بشكل فعال على تخفيف الالتهابات في الجسم، وعلى تعزيز عمل ووظائف جهاز المناعة عمومًا.

غنية بمضادات الأكسدة

تعد الكمأة من المصادر الممتازة بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الشوارد الحرة المسببة لمختلف الأمراض والسرطانات، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة تساعد على التقليل من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة، مثل: أمراض القلب، والسرطانات، والسكري.

مواضيع ذات صِلة : المعضلة التي يواجهها كثيرون.. إليك طرق علاج إدمان التدخين

محاربة الاكتئاب

من فوائد الكمأة قدرتها على الوقاية من الشعور بالاكتئاب، ويعود ذلك لاحتوائها على مواد معينة تؤثر على الهرمونات وأغشية الخلايا في الجسم.

شاهد أيضاً : تعرف على مرض القولون العصبي.. أعراضه أسبابه وطرق العلاج منه

الكمأة.. فوائد صحية عديدة في ثمرة نادرة
الكمأة.. فوائد صحية عديدة في ثمرة نادرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى