سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| تسريب لـ أمير قطر السابق قبيل اجتماع وزراء خارجية العرب بالدوحة يفتح فيه النار على العرب ويمجّد إثيوبيا

كشف مقطع فيديو مسرب لـ أمير قطر السابق حمد بن خليفة، عن هجومٍ حادٍّ وجّهه لمصر، كما فتح النّار على الزعماء العرب، فيما ظهر ممجّداً لإثيوبيا، وذلك قبيل انعقاد اجتماع وزراء الخارجية العرب في الدوحة لبحث أزمة سدّ النهضة.

 

 

مقطع مسرّب لـ أمير قطر قبيل الاجتماع

 

وقال حمد بن خليفة في الفيديو المسرّب:”يتكلمون عن الأمن القومي العربي كما يدّعون”.

 

 وتابع موجهاً اتهاماً صريحاً لمصر، قائلاً: “مصر الآن، صار لها أكثر من 20 سنة قاطعة شريان غزة، وما حدا تكلّم عن الأمن القومي العربي”.

 

 

اقرأ أيضاً:ثلاثة نساء وشيخ.. زوجات تميم أمير قطر في سباق على الحكم، وجواهر على درب موزه

 

بن حمد يثني على إثيوبيا

 

وأردف قائلاً :”نحن في قطر، إثيوبيا ما قاطعتنا، بالعكس، عندما راح المحاصرون يستنجدون بأفريقيا، إثيوبيا أول من عارضهم، بس هذا وضع العرب”.

 

وسبق المقطع المسرّب دورةً غير عادية عقدتها الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بالعاصمة القطرية الدوحة بناءً على طلبٍ من مصر والسودان لبحث ملف سد النهضة.

وعقب انتهاء الاجتماع، قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ مشتركٍ مع أبو الغيط، إنّ الجامعة العربية ”قد تتخذ أيضاً إجراءاتٍ تدريجيةً لدعم مصر والسودان في النزاع حول السد“.

 

اقرأ أيضاً:وزراء الخارجية العرب يدعون مجلس الأمن لاجتماعٍ حول سد النهضة

مواقف متعارضة مع الموقف الرسمي

وكشفت المواقف التي تبنّاها الأمير القطري السابق خلال حديثه، عن وجهٍ آخر يتعارض مع المواقف والتصريحات الرسمية التي تتبنّاها الدوحة منذ عودة علاقاتها مع المحيطين الخليجي والعربي.

وتساءل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عمّا إذا كان الفيديو مسرباً فعلاً، وعن الغاية من تسريبه في هذا التوقيت، وفيما إذا كان “بن خليفة” الأب، يتعمّد من خلاله إحراج ابنه “تميم”، من خلال تسربٍ كهذا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى