أخبار العالم

منطقة صراع عالمي بين روسيا والناتو.. الحلف الأطلسي يحذر وموسكو ترد وتبرر

ردت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين على تصريحات من حلف شمال الأطلسي الناتو حول إمكانية اندلاع نزاع بين الطرفين في القطب الشمالي.

 

روسيا ترد على حلف شمال الأطلسي

 

وقال سفير المهمات الخاصة بالخارجية الروسية نيكولاي كورشونوف، إن تصريحات ممثل الناتو حول ضرورة إعداد الحلف للنزاع مع روسيا في القطب الشمالي، هي محاولة لتبرير وجوده هناك.

 

وفي وقت سابق، نقلت وكالة بلومبيرغ عن رئيس اللجنة العسكرية في الناتو الأميرال الأمريكي روب باور، إنه يجب على الحلف الاستعداد للنزاع في القطب الشمالي. وشدد ممثل الناتو على ضرورة الأخذ في الاعتبار القدرات التي تمتلكها روسيا في المنطقة.

 

وأضاف كورشونوف، في حديث للصحفيين: “أعتقد أن هذا التصريح لا يستند إلى تحليل أساسي جاد للموقف الروسي في منطقة القطب الشمالي، وهو محاولة واضحة لتبرير الحاجة إلى وجود الناتو في منطقة القطب الشمالي”.

 

وفي وقت سابق، ذكرت الخارجية الروسية أن روسيا سترد على تعزيز الإمكانات العسكرية لحلف شمال الأطلسي في منطقة القطب الشمالي بمجموعة من الإجراءات، بما في ذلك التدابير ذات الطبيعة الوقائية.

 

قبل ذلك شددت روسيا على أنها تتحلى بضبط النفس في القطب الشمالي، وعلى أن عدد المنشآت العسكرية الروسية في المنطقة أقل بكثير من تلك التابعة للولايات المتحدة والناتو. 

 

ونوهت موسكو، بأنها تقوم فقط بترميم وإعادة تجهيز البنية التحتية العسكرية في الشمال، التي فقدتها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي. 

 

منطقة صراع عالمي بين روسيا والناتو.. الحلف الأطلسي يحذر وموسكو ترد وتبرر
منطقة صراع عالمي بين روسيا والناتو.. الحلف الأطلسي يحذر وموسكو ترد وتبرر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى