سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “تنظيم داعش” يدفع بالداعية محمد حسين يعقوب للإدلاء باعترافات أمام المحكمة على كرسي متحرّك

مثَلَ الداعية السلفي المصري، محمد حسين يعقوب أمام المحكمة للإدلاء باعترافاتٍ تتعلّق بقضية “خلية داعش إمبابة”، قائلاً إنّ “سيد قطب شاعر وأديب في الأساس، ولم يتفقه في علوم الدين ولم يتعلّم على يد شيخ”.

اعترافات محمد حسين يعقوب

وفي التفاصيل، وجّه رئيس المحكمة محمد السعيد الشربيني، للداعية محمد حسين يعقوب حديثه قائلا: “حين نطلبك للشهادة ليس عبثاً، وكثير من المتهمين اتخذوا من أحاديثكم حجةً في أقوالهم، ولذلك شهادتك أمام المحكمة إمّا حقٌّ أو غير ذلك، ولزاماً على أي مواطنٍ تلبية نداء المحكمة”.

اقرأ أيضاً:الداعية أبو شارع القحطاني يثير الجدل بعد ظهور وهو يرقص على أنغام أغنية “حزين” (فيديو)

نفي إصدار أي نوع من الفتاوى

إلا أنّ ردّ الداعية (شاهد في القضية) تمثّل بقوله إنّ المحامين أخبروه أنّ شهادته شهادة نفي، والحضور فيها اختياري، مضيفاً بأنّ له أشرطة كاسيت ومقاطع على الإنترنت والناس تسمعه، مشيراً إلى أنّه لا يصدر فتاوى دينية على الإطلاق.

ومن أشهر أشرطة محمد حسين يعقوب “لماذا لا تصلي؟”، لكنّه لم يتخصص في الحديث أو الفقه، وأكد إنه خريج دار علوم، وكل ما يقوله هو اجتهاداتٌ شخصية من قراءاته، لافتًا إلى أنه بدأ الخطابة من عام 1978 على المنابر وفي الأشرطة.

 

تغريم داعيتين سلفيين

وقررت المحكمة، اليوم، تأجيل المحاكمة، لسماع شهادة الشيخ محمد حسان، فيما قرّرت أمس الاثنين، تغريم الداعيتين السلفيين البارزين لتخلّفهما عن الشهادة في القضية المذكورة.

وتوجّه النيابة للمتهمين في القضية تهم تولي قيادة “جماعة إرهابية” تنتمي لتنظيم “داعش”، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى