منوع

حقيقة تقبيل أردوغان ليد بايدن.. فيديو توضيحي يكشف الجدل الإعلامي والتهور الحاصل حول الموضوع (فيديو)

أثارت صورة تناقلتها العديد من الوسائل الإعلامية، مساء أمس الاثنين، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأنها أظهرت الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان وكأنه يقبل يد نظيره الأمريكي، جو بايد.

– حقيقة تقبيل أردوغان ليد بايدن

وفي التفاصيل، أظهرت الصورة التي تناقلتها وسائل إعلام كثيرة قرب فم الرئيس أردوغان من يد الرئيس الأمريكي بايدن، حتى أن بعض الصفحات الإعلامية علقت على الصورة بــ “قبلة يد”.

ومما زاد في الأمر حيرةً وجدلاً هو أن هذا اللقاء بين بايدن وأردوغان جرى بعد اعتراف الولايات المتحدة بالإبادة الجماعية للأرمن، ما أغضب أردوغان.

– فيديو توضيحي

وبالرجوع إلى حقيقة الصورة، يجب مراجعة فيديو اللقاء بين الزعيمين، حيث يظهر في الفيديو الحقيقي أن الرئيس التركي كان جالساً، قبل أن يأتي نظيره الأمريكي مرتدياً الكمامة وقابضاً يده من أجل السلام الصحي دون مصافحة في ظل انتشار عدوى فايروس كورونا.

 

وعند قيام أردوغـان اقترب فمه من يد بايدن، وهنا التقطت كميرات المصورين الصحفيين الصورة ونشرتها على أنها قبلة يد، فاعتبر البعض ذلك تهوراً إعلامياً بعيداً عن ثقافة الأخذ من المصدر الأصلي.

والجدير ذكره أن مدير العلاقات العامة في الرئاسة التركية، قال عبر تغريدة في “تويتر”: “إن الرئيس التركي ونظيره الأمريكي أجريا محادثات ودية، وذلك قبيل انعقاد قمة الناتو”، مشيراً إلى إمكانية اجتماعهما مجدداً.

أردوغان


تابع المزيد:

))فنان أردني شهير يكشفه عن نيته بالهجرة.. وتعليق غير متوقع من إحدى الفنانات

)) شاهد: سيدة مصرية تدرب رجال الصعيد في مصر على الملاكمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى