أخبار العالم العربي

بالفيديو || قصف إسرائيلي على قطاع غزة واقتحامات متجددة في المسجد الأقصى

جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، اقتحامهم لـ المسجد الأقصى بحراسة من الشرطة الإسرائيلية.

بالفيديو || قصف إسرائيلي على قطاع غزة واقتحامات متجددة في المسجد الأقصى

اقتحام لـ المسجد الأقصى

وقالت دائرة الأوقاف في القدس المحتلة، إن 56 مستوطناً وبحماية من جيش الاحتلال اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك وقاموا بجولة استفزازية.

ويتوقع، بحسب مصادر محلية، قيام المزيد من المستوطنين باقتحام المسجد، في فترة ما بعد صلاة الظهر، حيث تتم الاقتحامات غالباً على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر، عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد.

اعتقالات بالضفة

إلى ذلك، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم، 14 فلسطينياً من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق نار كثيف مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس وطولكرم وجنين، واعتقلت هؤلاء المواطنين.

وصباح اليوم، قُتلت امرأة فلسطينية بعد استهدافها بشكل مباشر من قبل قوات الجيش الإسرائيلي بزعم قيامها بمحاولة طعن قرب قرية حزما في رام الله بالضفة الغربية.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً يظهر قيام قوات الجيش الإسرائيلي بعد إطلاق النار على امرأة فلسطينية بمنع إسعافها حتى فارقت الحياة.

اقرأ أيضاً: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويستعدون لمسيرة الأعلام.. والفصائل تدعو للنفير العام

غارات على غزة

وفجر الأربعاء، استهدفت طائرات حربية إسرائيلية موقع الخيل التابع لـ “كتائب القسام” بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت إذاعة تابعة لحركة “حماس” في غزة بأن الطيران الإسرائيلي هاجم معسكراً للتدريب في القطاع.

واستهدف القصف موقعاً بمنطقة “معن” شرقي محافظة خان يونس جنوب القطاع، بثلاث غارات من طائرات إسرائيلية بدون طيار، تلتها غارتان على الموقع ذاته من مقاتلات حربية.

وقصف الطيران الإسرائيلي أيضاً موقعاً في “شارع 10” بحي الزيتون جنوبي غزة بثلاث غارات من طائرات إسرائيلية بدون طيار، تبعتها غارتان من طائرات حربية على المكان ذاته.

اقرأ أيضاً: أول تحرك من غزة رداً على مسيرة الأعلام وأكثر من 20 حريق في المستوطنات الإسرائيلية

وفي وقت لاحق، أكد الجيش الإسرائيلي توجيه ضربات جوية لمجمعات حماس العسكرية في غزة، رداً على إطلاق بالونات حارقة على إسرائيل.

وهذه الضربة الإسرائيلية الأولى في القطاع منذ وقف إطلاق النار الذي أنهى 11 يوماً من القتال خلال الشهر الماضي، والذي أسفر عن مقتل 259 شخصاً ونحو ألفي مصاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى