الشأن السوري

مُسن سوري يتوفى بـ”الجلطة” خلال بحثه عن صورة لابنه الوحيد بين صور “قيصر”

توفي أمس الأحد، مُسن سوري ،رجل سبعيني يدعى، نادر عبود أبو يوسف، وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال بحثه عن صورة لابنه الوحيد المعتقل لدى النظام السوري بين الصور المسربة من قيصر.

وأفاد ناشطون سوريون في شمال سوريا، بتعرض الرجل السبعيني أبو يوسف لأزمة قلبية يوم أمس الأحد، خلال قيامه بالبحث بين الصور المسربة للقتلى تحت التعذيب، والتي نشرتها مواقع حقوقية نقلاً عن “قيصر”.

و بتفاصيل قصة الرجل، فقد اعتقل النظام السوري ابنه الوحيد قبل نحو 7 سنوات، ولم يتمكن الرجل رغم محاولاته الحثيثه من إيجاد أي دليل أو إشارة على وجود ابنه ضمن أقبية سجون النظام السوري.

وبعد تسريب دفعة جديدة من صور القتلى تحت التعذيب التي حملها معه الضابط المنشق عن النظام السوري المعروف بـ”قيصر”، حاول الرجل البحث علّه يجد صورة تنهي مأساة البحث بدون نتيجة.

إلا أنّ مرارة وقساوة مشاهد صور القتلى تحت التعذيب التي شاهدها الرجل، لم يتحملها قلبه المنهك، فتعرض لجلطة قلبية، أدت لوفاته على الفور.

وبحسب ما نقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر المحمد، بأن ذوي الرجل قاموا بنقله إلى مثواه الأخير اليوم الإثنين، فيما رفضوا التعليق على الحادثة، بالوقت الذي وصفت حالتهم النفسية بالسيئة.

شاهد أيضاً : “ياريت ينزل علينا برميل ونموت”.. هكذا يناجي مُسن سوري وأطفاله الله

يشار إلى أنّ الضابط المنشق عن النظام السوري والذي كشف صور القتلى تحت التعذيب والمعروف بـ”قيصر”، استطاع تهريب نحو 50 ألف صورة للقتلى تحت التعذيب في سجون النظام السوري، ولك يكشف بعد عنها كاملة.

اقرأ أيضاً : بالأسماء.. تعرّف على 32 شخصية سورية طالتهم الدفعة الثانية من عقوبات قيصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى