أخبار العالم العربي

استبق زيارة وفد حركة حماس لبلاده.. رئيس عربي يوجّه رسالة لـ رئيس الوزراء الإسرائيلي والأخير يرّد

وجّه رئيس دولة عربية، اليوم الأربعاء، رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت؛ وذلك قبيل زيارة مرتقبة لـ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على رأس وفدٍ كبير لبلاده.

رئيس عربي يوجه رسالة لـ رئيس الوزراء الإسرائيلي

أفادت وكالة الأنباء المغربية، إنَّ العاهل المغربي محمد السادس، وجه رسالة تهنئة لـ رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت؛ وذلك بمناسبة حصول حكومته على ثقة الكنيست، الأحد الفائت.

وقال العاهل المغربي في رسالته: “نؤكد حرص المملكة المغربية على مواصلة دورها الفاعل و مساعيها الخيرة الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش جنباً إلى جنب، في أمن واستقرار ووئام”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يرّد على رسالة العاهل المغربي

إلى ذلك، توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بالشكر للعاهل المغربي، قائلاً: “أنا مصمم على تعزيز العلاقات الإسرائيلية المغربية في كافة المجالات”.

وأضاف بينيت: “إسرائيل ترى المغرب كدولة صديقة وشريك مهم في جهود السلام والأمن في المنطقة”، وفق ما نقله المتحدث باسمه.

اقرأ أيضاً : الكنيست ينتخب رئيساً جديداً له ويمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة

إسماعيل هنية يزور المغرب

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في المملكة المغربية، بوقتٍ سابق، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، يصل اليوم إلى البلاد على رأس وفدٍ كبير.

وقال الحزب المغربي في بيان: “وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس، الذي يقوده رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، يقوم بزيارة للمملكة ابتداءً من اليوم الأربعاء 16 يونيو/ حزيران 2021”.

وأضاف: “سيتم خلال هذه الزيارة، إجراء مباحثات بين وفد حركة حماس وقيادة حزب العدالة والتنمية، حول مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها، كما تتضمن الزيارة لقاءات مع أحزاب سياسية مغربية أخرى”، وفق ما نقله الإعلام المغربي.

وتعدّ زيارة هنية للمغرب الأولى من نوعها بعد إعلان المغرب اتفاق سلام مع إسرائيل بوساطة أمريكية، أواخر العام الماضي.

وكانت المملكة، أكدت عقب توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل على موقفها “الثابت بشأن القضية الفلسطينية، والقائم على حلّ الدولتين”.

استبق زيارة وفد حركة حماس لبلاده.. رئيس عربي يوجّه رسالة لـ رئيس الوزراء الإسرائيلي والأخير يرّد
استبق زيارة وفد حركة حماس لبلاده.. رئيس عربي يوجّه رسالة لـ رئيس الوزراء الإسرائيلي والأخير يرّد

اقرأ أيضاً : وزير خارجية ‎المغرب يعلن عن تدشين علاقات دبلوماسية كاملة بين بلاده واسرائيل وفتح مكاتب اتصال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى