خبر عاجل

خامنئي يوجه دعوة للشعب الإيراني.. ويتحدث وعن حدثٍ مصيري في البلاد

قال المرشد الإيراني علي خامنئي، مساء اليوم الأربعاء، في تصريحات: “الانتخابات الرئاسية التي ستحدث بعد يومين هي حدث مصيري بالنسبة للبلاد”.

خامنئي يعلق على الانتخابات الرئاسية

وأضاف: “الركن الرئيسي في الجمهورية الإسلامية يعتمد على الشعب الإيراني”، متابعاً “الوسائل الإعلامية لأعداء إيران تسعى إلى التشويش على أذهان الشعب لعدم المشاركة في الانتخابات”.

2 47 1

وواصل خامنئي: “لم تتعرض انتخابات في أي بلد لعداوة من الخارج كما يحدث مع الانتخابات الإيرانية، لأن هدف الأعداء هو ابتعاد الشعب الإيراني عن نظام الجمهورية الإسلامية”.

وبحسب خامنئي، الشعب الإيراني “كان يشارك دائماً في الانتخابات ويفشل كل مخططات الأعداء”، مشيراً إلى أن إجراء الانتخابات دليل على تواجد الشعب في الميدان والنظام يتمتع برصيد شعبي.

وأكد: “لدينا قدرات عسكرية واقتصادية، لكن قدرتنا الأهم تتمثل في الحضور الشعبي المؤيد لنظام الجمهورية. المشاركة القليلة للشعب يتبعها زيادة ضغوط الأعداء على البلاد”.

وأوضح أن “انتخاب رئيس الجمهورية بنسبة أصوات مرتفعة يمنحه قدرة أكبر على مواجهة التحديات، والمناظرات الرئاسية التي جرت في إيران تشير إلى الروح التنافسية بين المرشحين”.

خامنئي قال أيضاً: “هناك دول تدير شؤون شعوبها بشكل قبلي”، مضيفاً “أدعو الشباب إلى المشاركة في الانتخابات بقوة والمساهمة في تحفيز الناس على التصويت”.

وأردف: “البعض في الداخل لديه رؤية ضعيفة ويسعى لبث اليأس لكن إيران قوية مقتدرة ولديها طاقات واسعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى