سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 17/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • رئيسة “مسد” تفتح النار على النظام السوري: يرى في الحسم العسكري حلاً وحيداً للملف السوري

فتحت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد) إلهام أحمد، اليوم الخميس، النّار على النظام السوري وتطرقت في أحدث تصريحاتها الصحفية إلى الحسم العسكري الذي لا يزال النظام القائم في دمشق يحصر رؤيته للحلّ فيه.

وخلال حديثها لموقع “ليفانت”، أكدت “أحمد”، أنّ “الإدارة الذاتية” الكردية، أبدت على الدوام استعداداً للحوار وإيجاد صيغةٍ للحلّ السياسي، بما ينسجم مع القرار الأممي ذو الرقم 2254.

وأشارت “أحمد” إلى أنّه وفي المقابل، لا يزال النظام يرفض أيّ انفتاحٍ تجاه مشروع “الإدارة الذاتية”، ويريد العودة إلى نظام الحكم القائم ما قبل عام 2011،(في إشارةٍ لتاريخ اندلاع الثورة السورية)، بهدف الاستمرار في كسب الوقت وعدم تقديم أي تنازلات.

========تكملة الخبر ========

  • قتيل بهجومٍ “مجهول” استهدف موقع لـ الميليشيات الإيرانية في حلب

نفذ مسلحون مجهولون ليلة الأربعاء، هجوماً على موقع عسكري تابع لـ الميليشيات الإيرانية في مدينة حلب، أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وذكرت مراسلة “ستيب الإخبارية” في حلب، أن أحد المواقع العسكرية الإيرانية الواقع في حي بستان القصر في الطرف الغربي من مدينة حلب، تعرض لهجوم من قبل عدد من المسلحين.

وأوضحت أن المسلحين كانوا يستقلون دراجات نارية وبحوزتهم أسلحة مزودة بكواتم للصوت، مشيرة إلى أن الهجوم استمر لعدة دقائق تمكن من خلالها المهاجمون من قتل أحد عناصر الميليشيات الإيرانية.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الإسرائيلي يدمر موقعاً لـ “حزب الله” اللبناني في القنيطرة

استهدف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، نقطة عسكرية تابعة لقوات النظام السوري، يتردد إليها عناصر من “حزب الله” اللبناني في محافظة القنيطرة القريبة من الحدود، جنوب سوريا.

وذكرت مصادر محلية، أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت نقطة استطلاع عسكرية يتردد إليها مقاتلين من “حزب الله” اللبناني وكانت تضم نحو 12 عنصراً مهمتهم مراقبة الحدود ورصد التحركات.

وأشارت إلى أن النقطة تتبع لـ “اللواء 90” التابع لـ “الفيلق الأول” في قوات النظام السوري، واستُهدفت من خلال دبابات “ميركافا” المتواجدة على الشريط الحدودي، ما أدى إلى تدمير الموقع دون وقوع إصابات.

========تكملة الخبر ========

  • بشأن سوريا.. بايدن يضع شروطاً للتعاون مع روسيا والأخيرة تشير لـ “بارقة أمل”

اشترطت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال القمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن يتم توسيع الممر الإنساني في سوريا كبداية لأي تعاون في المستقبل.

وقال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية، في موجزٍ صحفي نشرته وزارة الخارجية، إن بايدن وبوتين ناقشا الملف السوري، بالإضافة إلى أفغانستان، بين القضايا الإقليمية التي تتطابق فيها بعض مصالح دولتيهما حيث تم الاتفاق على البحث عن سبل للتعاون.

وأوضح المسؤول أنه “لم تكن هناك التزامات بشأن المساعدات في سوريا، لكننا أكدنا بوضوح أن هذا الأمر يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لنا، وإن كان هناك أي تعاون في المستقبل بشأن سوريا، فينبغي أن نرى بالدرجة الأولى توسيع الممر الإنساني”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • فلسطين تتصدر المشهد مجدداً.. “أنقذوا بيتا” هاشتاغ يتصدر الترند بعد مواجهات جبل صبيح جنوب نابلس

تصدر هاشتاغ ” أنقذوا بيتا” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، في عدد من الدول العربية، بعد قيام مستوطنين بالاستيلاء على منازل الفلسطينيين في القرية، وتكرار حالة حي الشيخ جراح.

قال حساب، علي أبو عجوة: “من وحي غزة، بيتا تقاوم الاستيطان انقذوا جبل صبيح، انقذوا بيتا”.

وكتب عبدالله معروف: “مشهدٌ عظيم تكتبه اليوم قرية بيتا وجبل صبيح في ضفتنا الغراء في صراع شديد مع المستوطنين المستجلبين من أقاصي الأرض.. فالعز لكم و فلسطين كلها تشهد، أنقذوا بيتا، انقذوا جبل صبيح”.

========تكملة الخبر ========

  •  الرئيس الجزائري يجهّز لتدخل عسكري خارج بلاده ويُلمّح لخَيارٍ محتمل

اعتبرت مجلة “جون أفريك”، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بدا أنه يهيئ الرأي العام في بلده لفكرة تكليف الجيش الجزائري بمهام عسكرية خارج حدود البلاد، مشيراً إلى أن مالي تعد “أهم الخيارات”.

وجاء في تقرير نشرته المجلة الأربعاء، أن تبون “رسّخ في التصريحات الأخيرة حول ليبيا ومالي، فكرة أن القوات الجزائرية يمكن أن تتدخل الآن خارج حدود البلاد”.

وأضاف أنه “في 8 يونيو / حزيران، عبّر تبون في تصريحات تلفزيونية عن هذا التوجه حين رحب بحقيقة أنه تم سماع صوت الجزائر لا سيما خلال عام 2019 في العاصمة الليبية، حيث أكد تبون أن الجزائر كانت مستعدة للتدخل في جارتها بطريقة أو بأخرى”.

========تكملة الخبر ========

  • السُلطة تنتفض.. إضراب عام في لبنان واحتجاجات وقطع طرقات والسُلطات تشارك فيها

بدأ إضراب عام في لبنان، صباح اليوم الخميس، واحتجاجات وقطع طرقات، بدعوة من من الاتحاد العمالي العام لأجل الضغط على الفرقاء السياسيين لقبول تشكيل حكومة إنقاذ وطنية.

و لاقى الإضراب تأييداً من قبل أعداد كبيرة من اللبنانيين، واللافت كان تواجد أحزاب سياسية أبرزها تيار المستقبل الذي يرأسه، سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني المكلّف بتشكيل الحكومة.

وفي بيان للاتحاد العمالي العام، قال رئيس الاتحاد بشارة الأسمر: “ندعو الهيئات الاقتصادية وجمعيات التجار، وجمعية (مصارف لبنان)، بتأييد عمل إضراب عام في لبنان الذي دعا إليه الاتحاد، اليوم، وإفساح المجال أمام الموظفين والعمال للمشاركة في هذا اليوم الوطني”، محذراً من “التعرّض للمشاركين والموظفين وتهديدهم في عملهم لعدم المشاركة”.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

 

  • “الصفعة” لا تزال تلاحقه… الرئيس الفرنسي يتعرّض لموقفٍ محرجٍ جديد

نشرت قناة “بي إف إم تي في” الفرنسية، اليوم الخميس، مقطعاً مصوّراً يوثّق موقفاً محرجاً جديداً تعرّض له الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال زيارته إلى أحد أقاليم البلاد، إذ كان لِزاماً عليه أن يجيب على سؤالٍ غير متوقّع ومحرجٍ بعض الشيء.

فخلال زيارة الرئيس الفرنسي إلى إقليم لاسوم، سأله أحد الأطفال عن شعوره بعد الصفعة التي تلقّاها على وجهه من أحد المواطنين، خلال زيارته بلدية تاين لارميتاج جنوب شرقي البلاد.

ووقع ذلك خلال زيارة ماكرون مدرسةً في بلدة بوا دو بيكاردي في الإقليم، حيث استوقفه تلميذٌ أمام كاميرات التلفزيون وسأله بعد أن رفع إصبعه طالباً الإذن بالكلام: “هل أنت بخير بعد الصفعة التي تلقيتها؟”، في إشارةٍ إلى الاعتداء الذي تعرض له ماكرون مؤخراً، فما كان من ماكرون إلا أن يواجه السؤال بابتسامةٍ عريضة أتبعها بالإجابة: “آه نعم، لا بأس، لم يكن الأمر ممتعاً، وهذا ليس شيئاً جيداً”.

========تكملة الخبر ========

  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف أبزر ما اتفقت عليه أنقرة وواشنطن حول القضايا الخلافيّة

كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي، مساء اليوم الخميس، أنّ بايدن وأردوغان اتفقا على العمل معاً بشأن مهمةٍ تركيةٍ محتملة لتأمين مطار كابل، وذلك تلبيةً لعرضٍ تركيٍّ سابق لتأمين وإدارة المطار بعد انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي من أفغانستان.

ولفت مستشار الأمن القومي الأمريكي، إلى أنّ الحوار بين بايدن وأردوغان لم يتوصل إلى حلٍّ بشأن قضية أس- 400، مضيفاً بأنّ هناك التزاماً بمواصلة الحوار مع تركيا بشأن المنظومة الصاروخية.

وفي سياقٍ ذي صلة، أكّد مستشار الأمن القومي الأمريكي، على أنّ بلاده تتعامل بجديةٍ مع قيام طالبان أو عناصر أخرى، بهجماتٍ ضدّ البعثات الدبلوماسية.

========تكملة الخبر ========

  • في سابقة من نوعها.. الحزب الجمهوري الأمريكي يعلن القبول بعملة بيتكوين لدفع التبرعات بشكل رسمي

قال موقع ”أكسيوس“ الأمريكي، اليوم الخميس، إن لجنة تابعة للحزب الجمهوري في الكونغرس، قررت الشروع في قبول التبرعات والإسهامات المتعلقة بالحملة الانتخابية، باستخدام عملة بيتكوين المشفرة.

وذكر أنه بهذا القرار تعتبر اللجنة الجمهورية المعروفة اختصاراً بـ“إن آر سي سي“، أول لجنة وطنية أمريكية تقبل تبرعات بيتكوين، وهو ما يجعلها في مقدمة مستخدمي تلك العملة المشفرة.

وبدورها، قالت اللجنة: ”سنقبل تبرعات بيتكوين باستخدام بوابة الدفع BitPay الأمريكية الخاصة بالعملات المشفرة.. سيتم تحويل تلك التبرعات بالعملات المشفرة مباشرة إلى دولارات قبل الدخول في حساب اللجنة“.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يكشف ما دار بينه وبين بايدن في قمة جنيف مشيراً إلى تفاهم بالمواقف الرئيسية

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عمّا دار بينه وبين الرئيس الأمريكي جو بايدن في القمة الثنائية التي انعقدت في جنيف أمس.

ونقلت وكالة رويترز عن بوتين قوله: على روسيا والولايات المتحدة أن تراقب عن كثب القضايا المرتبطة بالأمن السيبراني.

وأضاف الرئيس الروسي: بايدن يفعل كل شيء بمهارة والأجواء في المفاوضات كانت ودية للغاية.

========تكملة الخبر ========

  • بريطانيا تعلن عن اتفاق هام مع أمريكا حول خلاف استمر 17 عاماً بين شركتي بوينغ وإيرباص

توصلت بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، إلى اتفاق هام حول الصراع بين شركتي الطيران بوينغ وإيرباص.

وكانت رئيسة ​المفوضية الأوروبية​، ​أورسولا فون دير لاين​، أكدت عقب مباحثات سابقة أجرتها مع الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، أن “الولايات المتحدة و​الاتحاد الأوروبي​ توصلا إلى تسوية للخلاف الذي طال أمده بشأن المساعدات الحكومية لـ “بوينغ” و”إيرباص”.

وأكدت دير لاين أن “الاجتماع بدأ بإحراز تقدم بشأن الطائرات، وكنا قررنا معاً حل هذا الخلاف، واليوم التزمنا بوعدنا”، معتبرةً أن “هذا الاتفاق يفتح فصلاً جديداً في علاقاتنا، لأننا ننتقل من خلاف إلى تعاون في مجال الطيران بعد نزاع استمر 17 عاماً”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • في ذكرى جلاء آخر جندي بريطاني عن قناة السويس تنفيذًا لاتفاقية الجلاء .. للمصريين فقط حقائق لا تعرفها عن قناة السويس

 

  • حين أراد السوفييت صناعة الجحيم على الأرض.. معسكرات الغولاغ يوم تمنى الإنسان ألا يكون إنسانا

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى