أخبار العالمسلايد رئيسي

معارك المستقبل.. الجيش الصيني يؤكد اجتياز الطائرات المقاتلة ذاتية القيادة لمرحلة الاختبار

أزاحت وسائل إعلامٍ صينية، الستار عن أحدث اختبارات الجيش الصيني لـ الطائرات المقاتلة التي تعتمد في عملية تحليقها على تقنية الذكاء الاصطناعي، أي ذاتية القيادة (طيّار آلي)، مؤكدةً نجاح التجربة، الأمر الذي قد يمهد لاستخدامها في معارك المستقبل.

 

الجيش الصيني يختبر الطائرات المقاتلة الذاتية القيادة

وعبر اللجوء إلى تجربة محاكاةٍ لمعركةٍ جوية، أعلن الجيش الصيني اختباره اعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي في طائراتٍ حربية، حيث أثبتت تفوّقها على الطيارين العسكريين.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلاً عن صحيفة جيش التحرير الشعبي الصينية، فإنّ طائرةً تتبنى تقنية الذكاء الاصطناعي، أسقطت طائرةً يقودها طيار صاحب خبرةٍ واسعةٍ في العمليات القتالية، اسمه فانغ جويو.

وتتجاوز الاختبارات التي تسعى لتنفيذها الصين، مسألة الطائرات الحربية المقاتلة إلى أبعد من ذلك، حيث سعت بكين لتكثيف جهودها لإخضاع جيش البلاد إلى عملية تطويرٍ شاملة، شملت أنظمة الصواريخ والطائرات المقاتلة وكذلك الدبّابات، كما أنّها تخطّط لدمج أنظمة ذكاء اصطناعي متطورة في مقاتلها من طراز “جي- 20”.

وفي الوقت الرّاهن، تركّز الصين على اختبار تقنيات الذكاء الاصطناعي في المهمات التدريبية، والتي تقيّم قدرة أجهزة الكمبيوتر على هزيمة الطيارين المحترفين، الذين يحاولون التغلب على تلك الأنظمة.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| بعد الصاروخ الصيني.. شركة روكيت تاب الأمريكية تعلن فقدانها السيطرة على صاروخ فضائي جديد

مضاعفة ترسانة الرؤوس الحربية النووية

وكشفت تقارير أمريكية سابقة، نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أنّ الجيش الصيني يدفع باتجاه مضاعفة ترسانته من الرؤوس الحربية النووية، كما أوضحت الوزارةّ أن الصين تعمل على تطوير صواريخ باليستية تطلق من الجو.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى