منوع

الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوياته خلال الشهرين الماضيين والبنك الاحتياطي يكشف توقعاته لــ 2023

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في شهرين تقريباً مقابل أقرانه الرئيسيين، يوم الخميس، بعد أن قدم مجلس الاحتياطي الاتحادي توقعاته لأول زيادة في أسعار الفائدة بعد تفشي الوباء حتى عام 2023 مشيراً إلى تحسن الوضع الصحي.

– ارتفاع أسعار الدولار

وتمكن مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل ستة منافسين، من الإرتفاع إلى 91.459 في آسيا، مستفيدًا من ارتفاعه بنسبة 1٪ تقريبًا خلال الليل، وهو أكبر مكسب منذ مارس / أذار من العام الماضي.

حقق الدولار النيوزيلندي فقط أي تقدم ملموس مقابل الدولار بين العملات الرئيسية يوم الخميس، مرتفعاً بنسبة 0.4٪ بعد أن أظهرت البيانات نمو الاقتصاد النيوزيلندي بشكل أسرع بكثير من المتوقع في الربع الأول.

حددت أغلبية 11 مسؤولاً من بنك الاحتياطي الفيدرالي زيادات في سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة على الأقل لعام 2023، حتى مع تعهد المسؤولين في بيانهم بالحفاظ على دعم السياسة في الوقت الحالي لتشجيع التعافي المستمر للوظائف.

وأظهرت التوقعات قفزة في توقعات التضخم هذا العام، على الرغم من أن الزيادات في الأسعار لا تزال توصف بأنها “مؤقتة”، ومن المتوقع أن يبلغ معدل النمو الاقتصادي العام 7٪.

كتب محللو TD Securities في مذكرة بحثية: “يجب أن يعزز المحور المتفائل للغاية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الانخفاضات ويوفر المزيد من الدعم على المدى القريب للدولار الأمريكي”.

وقالت المذكرة: “الضربة المزدوجة لارتفاع أسعار الفائدة وتذبذب معنويات المخاطرة ستؤدي إلى ضغط التموضع وبدء سرد جديد ،” مما قد يؤدي إلى “ارتفاع واسع للدولار الأمريكي بنسبة 2٪ خلال أشهر الصيف”.

كان عائد سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات عند 1.5890٪ في آسيا ، بعد ارتفاعه إلى 1.5940٪ من 1.4820٪ يوم الأربعاء.

وكان ارتفاع الدولار هو أعلى مستوى في شهرين تقريبًا حيث وصل عند 1.1984 دولار لكل يورو يوم الخميس، مواصلاً مكاسبه بنحو 1٪ عن الجلسة السابقة.

وزاد ارتفاعه إلى 110.825 ين، وهو مستوى لم نشهده منذ الأول من أبريل، مضيفًا إلى ارتفاع بنسبة 0.6٪ خلال الليل.

انخفض الدولار الأسترالي إلى 0.75975 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 13 أبريل، بعد أن تراجع 1٪ يوم الأربعاء.

وتراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى منذ 7 مايو عند 1.39745 دولار، وسجل الدولار الكندي أضعف مستوى منذ 5 مايو عند 1.2292 دولار كندي.

ويذكر أن العملات المشفرة تضررت أيضًا من قوة الدولار، حيث تحوم البيتكوين عند 38624 دولارًا بعد انخفاض بنسبة 4.5 ٪ يوم الأربعاء ، والإيثر عند 2393 دولارًا بعد بيع بنسبة 7 ٪.

الدولار


تابع المزيد:

))بالفيديو|| صاروخ صيني جديد باتجاه الفضاء يحمل 3 رواد على متنه وحذر عالمي من العواقب

)) بالفيديو|| لحظة دهس طبيبة أمام مرأى الجميع في مصر .. السبب لمس مرآة السيارة!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى