الشأن السوريسلايد رئيسي

قتيل بهجومٍ “مجهول” استهدف موقع لـ الميليشيات الإيرانية في حلب

نفذ مسلحون مجهولون ليلة الأربعاء، هجوماً على موقع عسكري تابع لـ الميليشيات الإيرانية في مدينة حلب، أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

هجوم على موقع لـ الميليشيات الإيرانية

وذكرت مراسلة “ستيب الإخبارية” في حلب، أن أحد المواقع العسكرية الإيرانية الواقع في حي بستان القصر في الطرف الغربي من مدينة حلب، تعرض لهجوم من قبل عدد من المسلحين.

وأوضحت أن المسلحين كانوا يستقلون دراجات نارية وبحوزتهم أسلحة مزودة بكواتم للصوت، مشيرة إلى أن الهجوم استمر لعدة دقائق تمكن من خلالها المهاجمون من قتل أحد عناصر الميليشيات الإيرانية.

وأشارت مراسلتنا إلى أن العنصر وهو من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، قُتل بطلقة مباشرة في رأسه بينما أصيب عدد آخر من عناصر الحراسة بجروح متفاوتة وتم نقلهم إلى المستشفى العسكري في مدينة حلب.

وعقب الحادثة، شهدت بستان القصر استنفاراً أمنياً من قبل الميليشيات الإيرانية التي أغلقت كافة الطرق المحيطة بالمنطقة وعملت على تفتيش المارة ومداهمة المناطق المجاورة بينما غادر المهاجمون المنطقة إلى جهة مجهولة.

وقد تكررت مثل هذه الحوادث مؤخراً في المدينة التي تخضع معظم أحيائها الشرقية لسيطرة الميليشيات الموالية لإيران.

وكانت الميليشيات الإيرانية قد استقدمت خلال اليومين الماضيين، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق بريف حلب الشرقي، في مواجهة المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي أبريل/نيسان الماضي، شهدت منطقة الوضيحي الواقعة بريف حلب الجنوبي، استنفارًا كبيراً للميليشيات الإيرانية، عقب مقتل أحد القياديين داخل مكتبه بمسدس كاتم للصوت.

مواضيع ذات صِلة : تحركات غير مسبوقة لـ الميليشيات الإيرانية مقابل مناطق سيطرة “قسد” شرقي حلب

ورجحت مصادر حينها، بأن حادثة قتل القيادي، الذي كان مسؤولاً عن الدورات التدريبية للمنتسبين الجدد من أبناء المنطقة، تأتي ضمن منافسة على مناطق النفوذ بين ميليشيات إيرانية وأخرى تتلقى دعمها من قبل روسيا.

شاهد أيضاً : عالروزانا… غنتها فيروز وصباح فخري وكانت شاهدة على شهامة أهل حلب مع تجار لبنان وإنقاذهم من مجاعة

قتيل بهجومٍ "مجهول" استهدف موقع لـ الميليشيات الإيرانية في حلب
قتيل بهجومٍ “مجهول” استهدف موقع لـ الميليشيات الإيرانية في حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى