أخبار العالم

الهند تسجل أول إصابة بالفطر الأخضر في العالم.. وطبيب يشرح أعراضه

كشفت وسائل إعلام هندية، يوم أمس الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة بعدوى الفطر الأخضر لمتعافٍ من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ولاية “ماديا براديش”.

– ظهور الفطر الأخضر

نقلت قناة “إن دي تي في” الهندية، عن مصدر طبي، قوله: “إن الحالة لشخص يبلغ من العمر 34 عام أصيب بفيروس كورونا لمدة شهرين قبل إصابته بنزيف في الأنف وحمى، والذي أثبتت الاختبارات إصابته بعد ذلك بعدوى الفطر الأخضر. 

وعلق رئيس أمراض الصدر في معهد سري أوروبيندو للعلوم الطبي الدكتور رافي دوسي، على الحالة قائلاً: “إن المريض لم يستجب للعلاج الذي يتلقاه، نظراً لأن 90% من رئتيه مصابة بالعدوى، وقد تم نقله جواً إلى مستشفى هندوجا في مومباي”.

اقرأ أيضاً : خاص|| منظمة الصحة العالمية تكشف لـ”ستيب” الوضع الوبائي في المنطقة العربية وخطر “الفطر الأسود” ونجاعة اللقاحات

أعراض الفطر الأخضر

وفي السياق، قال دوسي: “إن الفطر الأخضر هو أحدث عدوى لدى الرشاشيات، التي تحدث لنوع من العفن تصيب الجهاز التنفسي”.

وأضاف: “أنه فيما يبدو بالنسبة لحالة المصاب الأول، فقد أثرت على رئتيه، وأصيبت الجيوب الأنفية بالنزيف”، مشيراً إلى أن الفطريات الخضراء تختلف عن السوداء ولهذا يتطلب المزيد من البحث في أعراضه.

وكان في وقتٍ سابقٍ، قد حذر رئيس معهد العلوم الطبية في دلهي، من “الإرتباك” الناتج عن وصف العدوى الفطرية وفقاً لألوانها، بعد تسجيل حالة إصابة بالفطر الأصفر.

والجدير ذكره أن الفطر الأسود هي أول عدوى ملونة ظهرت في الهند مع أزمة وباء كورونا، وكان من أبرز أعراضها أنها أثرت على الوجه والأنف أو مدار العين والدماغ، وقد تؤدي إلى فقدان البصر ويمكنها الانتشار إلى الرئتين.

الهند تسجل أول إصابة بالفطر الأخضر في العالم.. وطبيب يشرح أعراضه
الهند تسجل أول إصابة بالفطر الأخضر في العالم.. وطبيب يشرح أعراضه

اقرأ أيضاً : أشد فتكاً.. الفطر الأصفر يظهر حديثاً في الهند والصحة العالمية تحذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى