أخبار العالم

بالصور|| قيمتها 540 مليون دولار.. جولة داخل طائرة بوتين الفاخرة التي أثارت الجدل

 

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الخميس، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وصل إلى سويسرا أمس لإجراء محادثات حاسمة مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في طائرة بوتين الفاخرة التي تبلغ قيمتها 540 مليون دولار والتي تحتوي على مرحاض مطلي بالذهب.

 

طائرة بوتين الفاخرة

 

وذكرت أنه من بين الزخارف الفاخرة على متن طائرة “إليوشن” الرسمية بار مجهز بالكامل وغرف نوم وصالة ألعاب رياضية، موضحة أن الديكور الداخلي على الطراز الكلاسيكي الحديث وطاولة المؤتمرات الضخمة مزينة بالذهب ومحاطة بمقاعد جلدية.

٢٢٣٩٥٣

اقرأ أيضاً:

بالفيديو ظهور بات مان في الاحتجاجات الأمريكية يثير مواقع التواصل

 

وأشارت إلى أن طائرة بوتين تستطيع الوصول إلى سرعات تصل إلى 560 ميلاً في الساعة، ومجهزة بنظام اتصالات متقدم يسمح لها بالعمل كمركز إدارة للقوات العسكرية أثناء القتال.

٢٢٣٩٢٣

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| رقصة دونالد ترامب رسالة إلى جمهوره ” أنا بصحة جيدة”

الأمن الاستراتيجي بين روسيا وأمريكا

 

وفي السياق، رحبت موسكو، اليوم الخميس، بالتزام الرئيسين الروسي والأمريكي بالحوار حول “الأمن الاستراتيجي” ونزع السلاح النووي، معتبرة أن الولايات المتحدة عادت إلى المنطق غداة أول قمة بين فلاديمير بوتين وجو بايدن.

٢٢٣٩٠٥

اقرأ أيضاً:

رئاسة أمريكا .. الرابحون والخاسرون من حكام العرب والشرق الأوسط بوصول بايدن للرئاسة

ووقع بوتين وبايدن بالأحرف الأولى نصاً قصيراً أكدا فيه عزمهما إقامة “حوار حول الاستقرار الاستراتيجي”، ولا سيما مسألة ضبط الأسلحة النووية، في حين انسحبت الولايات المتحدة في عهد دونالد ترمب من معاهدات ثنائية ومتعددة الأطراف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى