الشأن السوري

صبرا يكشف عن توافق أمريكي – روسي لإنهاء الحرب و ترحيل الأسد

شدد عضو الائتلاف االسوري المعارض وعضو وفد المعارضة في مفاوضات جنيف “جورج صبرا” , على أن مسألة “رحيل الأسد” غير قابلة للتفاوض بالنسبة للمعارضة  , مشيراً الى أن النظام سلم تدمر لتنظيم الدولة بيده العام الماضي.

و أكد صبرا أن “موسكو بدأت تتوافق مع واشنطن بشأن مسألة إنهاء الحرب السورية ورحيل الأسد” , مشيراً الى أن مجريات المحادثات في جنيف تشير إلى وجود توافق دولي كبير بشأن “الحل السياسي” في سوريا.

و قال صبرا أن “النظام السوري تراجع في العام الماضي من مدينة تدمر أمام تنظيم الدولة , حتى وصل إلى مشارف دمشق وحمص، إذ سلمها للتنظيم بيده , والآن يحاول بالتعاون مع التنظيم الإرهابي التسويق لنفسه كمحارب للإرهاب من خلال إعلانه السيطرة على المنطقة”.

و أوضح صبرا أن النظام يريد بذلك أن يقدم أوراق اعتماده للمجتمع الدولي كإحدى الجهات المعنية بمحاربة “الإرهاب” في الوقت الذي هو الأساس في نشر الإرهاب بسوريا والمنطقة.

و كان مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “جون برينان” قد أثار يوم امس مسألة رحيل الأسد عن السلطة , مع موسكو اثناء زيارته الى روسيا
في الوقت الذي قال فيه رئيس وفد النظام “بشار الجعفري” ,  أن النظام مستعد للمشاركة في تحالف دولي ضد الإرهاب ولكن فقط إذا نسقت الولايات المتحدة العمل مع دمشق بشكل لم تفعله حتى الآن.

maxresdefault_247

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى