الشأن السوري

ملخص حماة اليومي 24-9-2017

الوضع العام:

خروج أكثر من 1000 شخص من نازحي قرى عقيربات من منطقة وادي العذيب في ريف حماة الشرقي باتجاه المناطق المحررة بالإضافة لمقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين جرّاء تعرضهم لإطلاق نار من حواجز قوات النظام.

كما شن الطيران الحربي التابع للنظام اليوم غارة استهدفت أطراف قرية قصر ابن ورودان وحوايس ابن هديب في ناحية الحمراء بريف حماة الشرقي بالتزامن مع غارات جوية استهدفت أطراف بلدتي الحمراء وقرية ربيعة الخاضعتين لسيطرة النظام كما طالت الغارات الروسية قرية عطشان بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل على قرية ام حارتين وعرفة في ريف حماة الشمالي الشرقي.

وفي ريف حماة الغربي قام الطيران الروسي باستهداف أطراف قرية السرمانية بالصواريخ الفراغية دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

على الصعيد العسكري:

أعلن تنظيم الدولة اليوم عن تدمير عربة بي أم بي لقوات النظام عن طريق استهدافها بقذيفة صاروخية على جبهة حمادة عمر بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي إضافة إلى قتل 16 عنصرا جراء الاشتباكات الدائرة على ذات الجبهة كما استهدفت فصائل المعارضة بصواريخ الغراد مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة محردة بريف حماة الشمالي.

بالإضافة للاستهداف بصواريخ الغراد والهاون تجمعاً لـ قوات النظام كان يحاول زراعة ألغام على أطراف قرية قبيبات الهدى شرقي حماة وتجمعاً آخر في معسكر جورين غربي حماة وتحقق إصابات مباشرة.

163280

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى