سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مقاتلات إسرائيلية تقصف شمال ووسط وجنوب قطاع غزة ردّاً على البالونات الحارقة

شنّت مقاتلاتٌ إسرائيلية، مساء الخميس، سلسلة غاراتٍ على عدّة مواقع عسكريةٍ وتدريبية عائدة لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك ردّاً على إطلاق بالوناتٍ حارقة على المستوطنات المحاذية للقطاع، وفقما ذكرت وسائل إعلامٍ أسرائيلية.

مقاتلات إسرائيلية تشنّ غاراتٍ على قطاع غزة

ووفقاً لوسائل إعلامٍ فلسطينية، استهدفت الغارة الإسرائيلية الأولى، موقع الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا شمال القطاع، فيما استهدفت غارةٌ أخرى من طائرة استطلاعٍ أحد مواقع حماس شمال قطاع غزة أيضاً.

أمّا الموقع الثاني المستهدف فتمثّل بموقع “فلسطين” التابع لفصائل المقاومة الفلسطينية شمال بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، كما استهدف سلاح الجو الإسرائيلي أرضاً زراعيةً بصاروخ استطلاعٍ شمال غرب غزة مقابل صالة الحرية.

وطال القصف الإسرائيلي كذلك أمس، موقع الخيل في منطقة معن شرق خانيونس، بالإضافة إلى قصف موقعٍ آخر تابعٍ للفصائل في منطقة السودانية شمال غربي قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: إعادة إعمار غزة… إسرائيل تناور لمنع وصول مواد الإعمار للقطاع

مشاهد استعراضية للحكومة الجديدة

وفي أوّل تعليقٍ من حركة حماس على جولة القصف الجديدة، أفاد المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، مساء الخميس، بأنّ ” قصف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة ما هو إلا مشاهد استعراضية للحكومة الجديدة من أجل ترميم معنويات جنوده وقادته التي انهارت أمام صمود وضربات المقاومة في معركة سيف القدس”.

وأضاف المتحدث باسم الحركة: ” إنّ ارتكاب الاحتلال أيّ حماقاتٍ تستهدف شعبنا ومقاومتنا ستكون المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام له بالمرصاد دفاعاً عن أهلنا وشعبنا ومقدساتنا، وهذا واجبٌ وطني وديني وأخلاقي، ونحن عازمون على تأديته وانتزاع حقوق شعبنا مهما كلفنا من ثمن”.

وتابع قائلاً: إنّ “المقاومة الباسلة هي من يحدد قواعد وطبيعة المعركة، وما معركة سيف القدس ببعيدة، بل لا زلنا في ظلالها، حيث ثبتنا معادلة القدس في قلب المواجهة ولن يجد العدو من مقاومتنا الا ما يسوؤه”.

إقرأ أيضاً:بالفيديو || قصف إسرائيلي على قطاع غزة واقتحامات متجددة في المسجد الأقصى

إسرائيل تبعث برسالة إلى حماس

وفي وقتٍ سابقٍ، أمس الخميس، بعثت إسرائيل برسالةٍ إلى حركة حماس، مفادها بأنه في حال عدم توقف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه أراضيها، فستكون هناك جولةٌ عسكريةٌ جديدة.

وذكرت قناة “13” الإسرائيلية الخاصة أن الوفد الإسرائيلي، الموجود في القاهرة حالياً، بعث برسالةٍ إلى حماس عبر الاستخبارات المصرية تقول إنه إذا استمر إطلاق البالونات من قطاع غزة، فسيكون هناك “حارس الأسوار 2″، في إشارةٍ إلى العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، والذي أطلقت عليه إسرائيل اسم “حارس الأسوار”.

وأشارت القناة إلى أن مصر تبذل جهوداً لمنع انهيار وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة.

وذكرت القناة أن 8 حرائق اندلعت في مستوطنات غلاف غزة المحاذية للقطاع نتيجة إطلاق بالوناتٍ حارقة من غزة باتجاه إسرائيل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى