الشأن السوري

الأسد يعين “الفنان المبدع” نور الدين خورشيد خطيباً لجامع بني أمية بدمشق بعد تدهور صحة البوطي

كشفت صفحات سورية محلية، اليوم الجمعة، عن تعيين النظام السوري للمنشد نور الدين خورشيد، خطيباً لجامع بني أمية الكبير في العاصمة السورية دمشق، وذلك خلفاً للشيخ محمد توفيق البوطي إثر تدهور حالته الصحية.

– نور الدين خورشيد خطيبا للجامع الأموي

أثار انتشار خبر تعيين خورشيد، إماماً وخطيباً للجامع الأموي، استهزاء ناشطين سوريين، خاصةً وأن المذكور اشتهر بأناشيده الصوفية وعرف كــ “فنان مبدع” حسب وصفهم وليس كخطيب وإمام جامع.

وقال بعض النشطاء: “إنه بعد ظهور خورشيد في فيديو يمجد فيه الأسد، في دمشق مع ثلة من أمثاله، تم تعيينه خلفاً لمحمد توفيق البوطي.

نور الدين خورشيد

هذا وتفاعل عدد من السوريين مع الخبر، وعبروا عن سخريتهم منه، حيث قال أحد المتابعين: “رح يكيفوا المصلين بدل ما يقولوا رايحين عالصلاة بقولوا عنا حفلة ابو شعر”.

وقال آخر: “ناقصنا مصربين صوفيين”، بينما رأى آخر بأن تعيينه جاء بعد مشاركته بمسيرة مؤيدة لبشار الأسد”.

والجدير ذكره أن إمام وخطيب المسجد الأموي، توفيق البوطي، هو نجل “محمد سعيد رمضان البوطي”، المعروف بمواقفه الداعمة للنظام الأسدي والذي اغتيل في مدينة دمشق، وكان قد عين البوطي الابن في منصبه من قبل وزير الأوقاف في حكومة الأسد بعد عزل الخطيب السابق للجامع الأموي “مأمون رحمة” على خلفية تصريحاته التي أثارت الكثير من الجدل وسخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

جامع بني امية


تابع المزيد:

))معبد الكرنك .. أعظم مجمع ديني في التاريخ

)) هاشتاغ “رجعوا مكبرات الصلاة” يعود بقوة.. ومغردون يبدون انزعاجهم من أصوات الحفلات الصاخبة (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى