أخبار العالم

الأمم المتحدة تحذر من وباء جديد أخطر من كورونا تعرف عليه

 

قال تقرير للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن المشكلة العالمية المتمثلة بازدياد ظاهرة الجفاف، قد تتحول إلى وباء، يفوق كورونا خطورةً، إذا لم تتخذ البلدان المختلفة إجراءات عاجلة لحل الوضع الطارئ في مجال المناخ.

 

الجفاف قد يتحول إلى وباء

 

وذكر التقرير الذي نشر على موقع المنظمة على الإنترنت، أنه قد تضرر ما لا يقل عن مليار ونصف مليار شخص من الجفاف في القرن الحادي والعشرين، موضحاً أن الأضرار الاقتصادية نتيجة ذلك تقدر بنحو 124 مليار دولار.

اقرأ أيضاً:

بعد السودان.. مصر مقبلة على كارثة بيئية بسبب نهر النيل وسيارة تحذير تجوب الشوارع (فيديو)

وبدورها، قالت، مامي ميزوتوري، الممثلة الخاصة للأمين العام في مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث: “في السنوات القليلة المقبلة، سيعاني قسم كبير من العالم من الجفاف وندرة المياه، وسيزيد الطلب على العرض”.

وأشارت إلى أن الكثير من الناس يعتقدون، أن الجفاف يؤثر فقط على المناطق الصحراوية في إفريقيا، لكنه في الواقع منتشر الآن على نطاق واسع، وبحلول نهاية القرن، ستعاني منه جميع البلدان تقريباً بشكل أو بآخر. ويزيد من تفاقم المشكلة، تزايد عدد سكان الأرض.

اقرأ أيضاً:

ما العلاقة التي تجمع بين حرائق أستراليا وفيروس كورونا

تغير المناخ وهطول الأمطار

 

وأوضح التقرير أن التغيرات في هطول الأمطار نتيجة لتغير المناخ هي العامل الرئيسي للجفاف، ولكن الاستخدام غير الفعال للمياه وتدهور الأراضي من الأنشطة الزراعية المكثفة يلعبان أيضا دورا مهما في ذلك.

اقرأ أيضاً:

مشاهد صادمة من الفضاء للحرائق بأستراليا وعلماء الفلك تحذر من أزمة تضر الكوكب “فيديو..صور”

ودعت ميزوتوري حكومات العالم، إلى إصلاح طرق استخراج المياه وتخزينها واستخدامها، وتحسين إدارة الأراضي لحماية البشرية من وباء جديد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى