منوع

توقعات بمزيد من الانخفاض لأسعار الذهب ومواقع عالمية تكشف السبب

شغلت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، حديث المواقع الإعلامية، كما أنه تصدر ترند محرك البحث العالمي “غوغل”، وذلك عقب الانهيار الكبير الذي طرأ على أسعاره عالمياً وسط توقعات باستمرار اتجاهه نحو الأسوأ.

– انخفاض أسعار الذهب

وفقاً لما كشفته المواقع العالمية، فإن تحول مجلس الاحتياطي الأمريكي صوب لهجة تميل إلى التشديد النقدي تسبب في صعود الدولار، والذي أثر بدوره سلباً على معدن الذهب، الذي يتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس/آذار 2020.

وقالت وكالة “رويترز”: “إن الذهب صعد في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 1781.96 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:28 بتوقيت غرينتش لكنه منخفضا 5 % في الأسبوع”.

وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 % إلى 1782.70 دولار.

– توقعات بالانخفاض

أفادت وكالة “رويترز” نقلاً عن محللين، قولهم: “إن تغيير مجلس الاحتياطي الاتحادي لتوقعات السياسة أطلق انخفاضا في أسعار الذهب”.

وقفز الدولار الأمريكي، بعد التصريحات التي تميل إلى التشديد النقدي من مجلس الاحتياطي، لأعلى مستوى في شهرين هذا ويتجه نحو أفضل أسبوع في نحو 9 أشهر.

وعلى الرغم من أن الذهب يُعتبر تحوطا في مواجهة التضخم، فإن أسعار الفائدة المرتفعة ستقلص جاذبيته إذ أنها تعني ارتفاع تكلفة فرصة حيازته.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربح البلاديوم 1.9 في المئة إلى 2543.61 دولار للأوقية، لكنه يتجه صوب أسوأ أسبوع منذ أواخر مارس عقب انخفاض حاد سجله أمس الخميس.

وارتفعت الفضة 0.7 في المئة إلى 26.09 دولار للأوقية، لكنها منخفضة ما يزيد عن 6 في المئة في الأسبوع. وصعد البلاتين 0.6 في المئة إلى 1064.77 دولار.

أسعار الذهب


تابع المزيد:

))الدولار الأمريكي يرتفع لأعلى مستوياته خلال الشهرين الماضيين والبنك الاحتياطي يكشف توقعاته لــ 2023

)) كارثة مناخية ستجتاح العالم قريباً والأمم المتحدة تحذر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى