سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 18/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الأمم المتحدة تدرج “الجيش السوري” بالقائمة السوداء إلى جانب جيش دولة أخرى بسبب انتهاكات بحق هذه الفئة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، إدراج “الجيش السوري” على اللائحة السوداء.

وذكرت الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي بأن الأمين العام للأمم المتحدة أدرج قوات النظام السوري “الجيش السوري” وجيش ميانمار على القائمة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال في مناطق النزاعات.

وكان سبق ذلك إدراج جماعة الحوثي في اليمن على ذات القائمة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال في مناطق النزاعات.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الجيش الإسرائيلي يعلن إحباط عملية تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان.. وادرعي يكشف التفاصيل

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، صباح اليوم الجمعة، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “‏أحبطت قوات جيش الدفاع والشرطة محاولة تهريب أسلحة على الحدود مع لبنان، بعد أن رصدت في ساعات الصباح الباكر، مشتبه به قام بنقل حقيبة من لبنان في محيط بلدة المطلة، وبعدها جاء مشتبه به آخر لأخذ الحقيبة من الجانب الإسرائيلي”.

وتابع ادرعي القول: ” قواتنا ألقت القبض على المشتبه به في الجانب الإسرائيلي، وضبطت ما كان في الحقيبة التي حوت على 12 مسدسًا، وتمت إحالته الى التحقيق”..

========تكملة الخبر ========

  • مقاتلات إسرائيلية تقصف شمال ووسط وجنوب قطاع غزة ردّاً على البالونات الحارقة

شنّت مقاتلاتٌ إسرائيلية، مساء الخميس، سلسلة غاراتٍ على عدّة مواقع عسكريةٍ وتدريبية عائدة لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك ردّاً على إطلاق بالوناتٍ حارقة على المستوطنات المحاذية للقطاع، وفقما ذكرت وسائل إعلامٍ أسرائيلية.

ووفقاً لوسائل إعلامٍ فلسطينية، استهدفت الغارة الإسرائيلية الأولى، موقع الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا شمال القطاع، فيما استهدفت غارةٌ أخرى من طائرة استطلاعٍ أحد مواقع حماس شمال قطاع غزة أيضاً.

أمّا الموقع الثاني المستهدف فتمثّل بموقع “فلسطين” التابع لفصائل المقاومة الفلسطينية شمال بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، كما استهدف سلاح الجو الإسرائيلي أرضاً زراعيةً بصاروخ استطلاعٍ شمال غرب غزة مقابل صالة الحرية.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تعلن عقد صفقة مع السلطة الفلسطينية.. ولقاء مرتقب مع مصر لمناقشة قضيتين

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، اليوم الجمعة، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”‏، التوصل إلى اتفاق على صفقة مع السلطة الفلسطينية.

وتابع جندلمان القول: “إسرائيل ستحول إلى السلطة ١-١.٤ مليون جرعة لقاح فايزر ستنتهي فعاليتها قريباً، وفي المقابل ستتلقى إسرائيل شحنة اللقاحات القادمة التي خصصتها شركة فايزر للسلطة، والتي تحتوي على ذات الكمية من جرعات اللقاح”.

وعلى صعيدٍ آخر، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن وزير الخارجية الإسرائيلي ونظيره المصري سامح شكري، اتفقا خلال اتصالٍ هاتفي على عقد لقاء قريب بينهما.

========تكملة الخبر ========

  • اغتيال ضابط عراقي مكلف بمكافحة الفساد على يد مسلحين مجهولين جنوبي البلاد

أقدم مسلحون مجهولون، صباح اليوم الجمعة، على اغتيال ضابط عراقي برتبة نقيب، كان مسؤولاً عن مكافحة الفساد في إحدى المحافظات الجنوبية، ليصبح ثاني مسؤولٍ يتم اغتياله في جنوب العراق خلال شهر.

ووفقاً لمصادر أمنيةٍ عراقية، فإنّ مسلحين مجهولين اغتالوا النقيب محمد الشموسي، المكلّف بتنفيذ أوامر توقيف الضالعين بتهمٍ تتعلق بـ”الفساد”، في محافظة ميسان جنوبي البلاد.

إلى ذلك، صرّح النقيب ماجد حميد في شرطة محافظة ميسان الجنوبية لوكالة “فرانس برس” أنّ “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أجرة اغتالوا صباح اليوم النقيب محمد الشموسي قرب منزله”، وسط مدينة العمارة التابعة لمحافظة ميسان.

========تكملة الخبر ========

  • ضبط شحنة كبيرة من حبوب الكبتاغون في مرفأ بيروت

وصل وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، محمد فهمي، إلى مرفأ بيروت وضبط مع الجمارك شحنة من حبوب الكبتاغون المخدرة كانت معدة للتصدير إلى السعودية.

وقال فهمي في تصريح له، إن “ملايين حبوب الكبتاغون التي تم ضبطها كانت وجهتها مدينة جدة في السعودية”، مضيفاً، “أطلب من كافة الدول أن تثق بلبنان كما في السابق، وعلى جميع اللبنانيين أن يتعاونوا مع السلطات اللبنانية لإعادة الثقة ببلدهم”.

وكانت المملكة السعودية قد حظرت في أبريل/نيسان الماضي، استيراد المنتجات الزراعية من لبنان، بعدما ضبطت السلطات المعنية، شحنة من حبوب الكبتاغون موضبة داخل فاكهة الرمان، بينما كثّفت السعودية حملاتها لضبط دخول المخدرات الآتية من لبنان.

========تكملة الخبر ========

  • جرحى بمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية قرب المسجد الأقصى 

فرّقت القوات الإسرائيلية بالرصاص المعدني، اليوم الجمعة، مسيرة نظمها شبان فلسطينيون عقب خروجهم من المسجد الأقصى في القدس المحتلة، نصرة للنبي محمد.

واندلعت المواجهات عند باب السلسلة المؤدي إلى المسجد الأقصى بين المصلين والقوات الإسرائيلية، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى بينهم سيدة فلسطينية.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 3 فلسطينيين في مواجهاتٍ مع قوات الاحتلال داخل باحات المسجد الأقصى، فيما أشارت وسائل إعلام إلى أنهم “أصيبوا عقب عملية اقتحام نفذها الاحتلال في باب السلسلة، تم فيها إطلاق رصاص معدني على المصلين”.

========تكملة الخبر ========

  • احتجاجات تتوسع في تونس تنديداً بعنف الشرطة و”توغّل” الإخوان في السلطة

انطلقت مساء اليوم الجمعة، مسيرة احتجاجية في العاصمة تونس، تنديداً بعنف الشرطة وقمعها للاحتجاجات الأخيرة.

ودعت 43 منظمة بينها نقابة الصحافيين واتحاد الشغل وهيئة المحامين ورابطة حقوق الإنسان إلى احتجاجات يوم الجمعة، بسبب قمع رجال الشرطة للاحتجاجات الأخيرة.

ورفع المحتجون في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة، شعارات تطالب بمحاسبة الأمنيين المتورطين في الاعتداءات على مواطنين، معبرين عن رفضهم لسياسة الإفلات من العقاب.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

 

  • تحذيرات من سلالة دلتا والصحة العالمية تُعلن “الخبر المُقلق”

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن سلالة “دلتا” من فيروس كورونا، التي اكتشفت لأول مرة في الهند، باتت مهيمنة في جميع أنحاء العالم.

وقالت سمية سواميناثن، كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، في إيجاز قدمته اليوم، إن “هذا المتحور الهندي أصبح سائداً في جميع أنحاء العالم، وذلك لسهولة انتقاله الكبيرة من شخص لآخر”.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت بيانات هيئة الصحة العامة في بريطانيا، عن تسجيل زيادة كبيرة جديدة في الإصابات الأسبوعية بالسلالة دلتا من فيروس كورونا.

========تكملة الخبر ========

  • فرنسا تتحدث عن استيلاء روسيا على دولة إفريقية من خلال مرتزقة فاغنر وتحذّر من القادم

كشف وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الجمعة، أن روسيا استولت على دولة إفريقية من خلال مرتزقة فاغنر.

وقال لودريان: روسيا شرعت في “الاستيلاء على السلطة” في جمهورية إفريقيا الوسطى عبر مرتزقة مجموعة فاغنر، مع استبعاده تهديداً مماثلاً في الساحل الإفريقي.

وأوضح لودريان:”في جمهورية إفريقيا الوسطى، عبر المرتزقة الروس، ثمة نوع من أنواع الاستيلاء على السلطة، والسلطة العسكرية على وجه الخصوص، هذا ما نكافحه وهذا ما دفعنا نحو اتخاذ تدابير لسحب عدد من أفرادنا العسكريين”.

========تكملة الخبر ========

  • الأمم المتحدة تحذر من وباء جديد أخطر من كورونا تعرف عليه

قال تقرير للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن المشكلة العالمية المتمثلة بازدياد ظاهرة الجفاف، قد تتحول إلى وباء، يفوق كورونا خطورةً، إذا لم تتخذ البلدان المختلفة إجراءات عاجلة لحل الوضع الطارئ في مجال المناخ.

وذكر التقرير الذي نشر على موقع المنظمة على الإنترنت، أنه قد تضرر ما لا يقل عن مليار ونصف مليار شخص من الجفاف في القرن الحادي والعشرين، موضحاً أن الأضرار الاقتصادية نتيجة ذلك تقدر بنحو 124 مليار دولار.

وبدورها، قالت، مامي ميزوتوري، الممثلة الخاصة للأمين العام في مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث: “في السنوات القليلة المقبلة، سيعاني قسم كبير من العالم من الجفاف وندرة المياه، وسيزيد الطلب على العرض”.

========تكملة الخبر ========

  • فرنسا تتحدث عن توقعاتها لتصرفات تركيا في سوريا وليبيا.. وموسكو ترّد على تصريحات أردوغان

رحب وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لورديان، اليوم الجمعة، بوقف الحرب الكلامية مع تركياوأضاف: “توقف الحرب الكلامية مع تركيا أمر جيد ولكنه غير كاف. نتوقع من أنقرة تغيير أفعالها كما غيرت أقوالها”.

وعلى صعيدٍ منفصل، أقر الكرملين بأن إمكانية ظهور قواعد عسكرية تركية في أذربيجان تشكل موضع قلق لدى موسكو.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين، الجمعة، أن موسكو تتابع عن كثب التقارير عن إمكانية إنشاء قاعدة تركية في أذربيجان.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • وضِع رئيساً للوزراء وهو بعمر 9 أشهر .. جاستن ترودو وصراع الإسلاموفوبيا؟

 

  • الأسد الإفريقي.. تدريبات حروب المستقبل المغربية الأمريكية تقض مضجع الجزائر والبوليساريو!؟

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى