سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 19/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  مقتل عنصر وإصابة 3 آخرين بجروح جرّاء استهداف أحد مقرّات الدفاع المدني بسهل الغاب بالقذائف الليزرية

وثّق فيديو مسجّل، حجم الدمار الهائل الذي لحق بأحد مقرّات الدفاع المدني العاملة في بلدة قسطون في سهل الغاب، وأعداد الضحايا الذين خلّفهم قصف مدفعي موجّه طال المركز.

وتعرّض مركز الدفاع المدني، اليوم السبت، لاستهدافٍ مباشرٍ بقذائف مدفعيّةٍ موجّهةٍ ليزريّاً، ما أدّى لسقوط أحد العناصر قتيلاً على الفور، فيما تعرّض ثلاثة عناصر آخرين لجروحٍ متفاوتة حيث تمّ نقلهم إلى المستشفيات القريبة من المركز.

ويُعتقد أنّ الميليشيات الإيرانية المتمركزة بالمنطقة هي من نفّذت القصف المدفعي الذي أدى لخروج المركز عن الخدمة وتدميره بشكلٍ كامل.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد أول لاجئة سورية “محجبة” تصبح كابتن طيار في بريطانيا وتروي قصة هروبها من سوريا

قالت صحيفة “فوغ” البريطانية، اليوم السبت، إن اللاجئة السورية، مايا غزال، هي أول لاجئة سورية تصبح كابتن طيار في بريطانيا.

وذكرت الصحيفة أنه في عام 2015 ، عندما كانت تبلغ من العمر 16 عامًا ، أُجبرت، مايا غزال، على الفرار من منزلها في دمشق بسوريا، مع والدتها وشقيقها الأصغر ، والذهاب إلى المملكة المتحدة حيث تم لم شملهم مع والدها، الذي وصل إلى البلاد قبل عام. 

وأشارت إلى أن غزال رأت هذه الخطوة على أنها “بدايتها الجديدة الرائعة”، وكانت لديها آمال وأحلام كبيرة واعتقدت أن الحياة ستعود إلى نوع من الحياة الطبيعية ، لكن لسوء الحظ ، لم يكن هذا هو الحال في البداية وقد عانت كثيراً.

========تكملة الخبر ========

  • يرهقهم الضعف والتعب.. النظام السوري يُفرج عن سجناء من ريف دمشق

أفرجت قوات النظام السوري اليوم السبت، عن مجموعة من السجناء من أبناء كفربطنا في الغوطة الشرقية بمحافظة ريف دمشق.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن عملية الإفراج تمت ظهر اليوم، بحضور عدد من مسؤولي وضباط قوات النظام السوري ووجهاء من بلدة كفربطنا، مشيراً إلى أنه “أفرج عن 32 معتقلاً من أبناء الغوطة الشرقية”.

وأوضح أن المُفرج عنهم ثمانية من أبناء كفربطنا وثمانية آخرين من سقبا، وباقي المعتقلين من أبناء جسرين وبيت سوا وحموريا وعين ترما، وتم تسليمهم في بلدة كفربطنا.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الجيش الوطني الليبي يُغلق الحدود مع الجزائر ويعلنها منطقة عسكرية

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، إغلاق الحدود الليبية الجزائرية وإعلانها منطقة عسكرية يُمنع التحرك فيها.

وجاء في بيان لإدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن “القوات المسلحة تُغلق الحدود الليبية الجزائرية وتعلنها منطقة عسكرية يمنع التحرك فيها”.

وكان الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، قد أعلن أمس الجمعة، تحريك قوات من الجيش بهدف تأمين المنطقة الجنوبية، ردًا على “التصعيد الأخير للعمليات الإرهابية التي تنفذها العصابات التكفيرية في الجنوب الغربي، واستهدافها بسيارة مفخخة موقعً أمنيًا وعسكريًا”.

========تكملة الخبر ========

  • الأهلي المصري يغادر ملعب الترجي التونسي بعد تسجيل حالات اختناق بين اللاعبين

غادر لاعبو النادي الأهلي المصري، اليوم السبت، ملعب حمادي العقربي برادس، في تونس، بسبب تعرضهم للاختناق وعدم قدرتهم على التنفس بسبب إطلاق الأمن التونسي قنابل الغاز المسيل للدموع للسيطرة على شغب جماهير نادي الترجي فى المدرجات بعد دقائق من عمليات الإحماء.

وذكرت وسائل إعلام مصرية بأن الجهاز الطبي لفريق النادي الأهلي المصري يبحث عن حلول لعلاج عمليات الاختناق التي أصابت اللاعبين لعدم التأثير عليهم فى المباراة.

وجاء ذلك خلال لقاء نادي الأهلي المصري نظيره الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي كان من المقرر انطلاقها الساعة السادسة.

========تكملة الخبر ========

  • رغد صدام حسين تنشر صورة نادرة لأخيها عدي.. والعراق يطلق سراح مقرب من صدام بعد سجن 18 عاماً

نشرت ابنة الرئيس العراقي السابق، رغد صدام حسين، صورة نادرة لها مع شقيقها عدي، موجهةً له برسالة.

وقالت رغد في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ليل أمس الجمعة، بذكرى ميلاد عدي: “نتذكرك في هذا العام وكل عام، إلى جنات الخلد أيها البطل المقدام، مع شهداء العراق وفلسطين الأبطال”.

وعلى صعيدٍ متصل، أطلقت السلطات العراقية مساء يوم أمس الجمعة، سراح جمال مصطفى عبدالله السلطان، زوج حلا ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، بعد اعتقالٍ دام 18 عاماً.

========تكملة الخبر ========

  • عشرات القتلى في معارك تجددت بمأرب والسعودية تتصدى لمسيراتٍ أطلقها الحوثيون

أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، مساء السبت، عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في معارك تجددت بمحافظة مأرب في اليمن.

ونقل موقع الجيش عن العميد عبده الذيباني، رئيس عمليات جبهة الكسارة قوله، إن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران خسرت عشرات القتلى والجرحى في صفوفها بنيران الجيش في جبهة الكسارة، غربي مأرب.

وأوضح العميد الذيباني أن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل رصدت محاولة تسلل لميليشيا الحوثي باتجاه مواقع في الجبهة وأحبطتها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

 

  •  الولايات المتحدة تبدأ بسحب عتاد وقوات من الشرق الأوسط

شرعت الولايات المتحدة الأمريكية بخفض قواتها وأنظمتها الدفاعية الجوية في الشرق الأوسط، بعدما عملت على تعزيزها في عامي 2019 و2020 على خلفية توترات مع إيران، وذلك وفقاً لبيانٍ صادرٍ عن البنتاغون الجمعة.

وفي السياق، قالت المتحدثة باسم البنتاغون جيسيكا ماكنولتي في بيانٍ خاص، إنّ وزير الدفاع لويد أوستن “أمر بأن يتمّ خلال هذا الصيف سحب بعض القوات والقدرات من المنطقة”، مشيرةً إلى أنّ الأمر يتعلّق “بشكلٍ رئيسي بمعداتٍ دفاع جوي”.

وأضافت المتحدثة “بعض هذه المعدات سيعاد إلى الولايات المتحدة للصيانة والإصلاحات التي أصبحت ضروريةً للغاية والبعض الآخر سيُنقل إلى مناطق أخرى”.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز ابراهيم رئيسي

أعلن التلفزيون الإيراني فوز، إبراهيم رئيسي، بالانتخابات الرئاسية، في وقت أعلنت لجنة الانتخابات حصوله على 62% من الأصوات بحسب النتائج الأولية مقابل 11% لأقرب منافسيه، محسن رضائي.

وقال رئيس لجنة الانتخابات الإيرانية إن رئيسي حصل على أكثر من 17 مليون صوت من إجمالي 28 مليونا بحسب النتائج الأولية.

========تكملة الخبر ========

  • جرائم ضد الإنسانية تلاحق إبراهيم رئيسي والعفو الدولية تطالب بإجراء تحقيقاتٍ معه

أعلنت منظمة العفو الدولية، اليوم السبت، أنّه يجب فتح تحقيقٍ مع المرشح الفائز بالرئاسة الإيرانية، إبراهيم رئيسي.

أمّا عن الأسباب والدوافع التي استندت إليها المنظمة الدولية في طلبها الموجّه ضدّ رئيسي، تمثّلت بارتكابه جرائم ضدّ الإنسانية.

وفي التفاصيل، قالت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية، أغنيس كالامارد، إنّ “وصول إبراهيم رئيسي إلى الرئاسة، بدلاً من التحقيق معه في الجرائم ضدّ الإنسانية المتمثلة في القتل والاختفاء القسري والتعذيب، هو تذكيرٌ قاتمٌ بأنّ الإفلات من العقاب يسود في إيران”.

========تكملة الخبر ========

  • نتنياهو أمر بإتلاف “وثائق سريّة” قبل وصولها إلى يدي بينيت.. إليك التفاصيل

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم السبت، إصدار رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، أوامر لمكتبه بتمزيق وإبادة العشرات من الوثائق السرية قبل تسلّم نفتالي بينيت رئاسة الحكومة، في مخالفةٍ صريحةٍ للقانون النافذ في إسرائيل.

وفي التفاصيل، نقلت صحيفة “هآرتس” العبريّة عن موظفين في مكتب نتنياهو أنّه هو من أمر بإتلاف هذه الوثائق التي كانت مخزونةً في خزائن غرفٍ عدّة، في منطقةٍ معزولةٍ ومحميةٍ تقعُ فيها مكاتب رئيس الحكومة وكبار مستشاريه، لافتةً إلى أنّ هذه الخزائن “تحتوي دائماً برامج زمنيةً لكبار أعضاء المكتب، ومواد خاصةً بعملهم، ووثائق أخرى، ولم يتضح ماهية الوثائق المبادة، ولا عددها”.

ووفقاً للصحيفة العبريّة: “نُقل جزءٌ من الوثائق التي كانت في هذه الخزائن إلى أرشيف مكتب رئيس الحكومة، استجابةً لمقتضيات القانون، وبحسب قرارٍ حكومي وقوانين مصلحة إسرائيل، يمنع إتلاف أي وثائق، لا سيما الوثائق المهنية”.

========تكملة الخبر ========

  • حريق وانفجارات في موسكو والشرطة تكشف التفاصيل

كشفت مصادر رسمية روسية، اليوم السبت، عن اندلاع حريق ضخم في مستودع للمفرقعات بالقرب من متنزه غوركي وسط العاصمة موسكو.

وذكرت مصادر إعلامية أن النيران اشتعلت في مستودع به منتجات نارية على جسر لوزنتسكايا ، ووقعت عدة انفجارات للألعاب النارية.

وفي وقت سابق في أومسك، شب حريق في مستودعين بمساحة إجمالية تزيد عن 3 آلاف متر مربع.

========تكملة الخبر ========

  • حفلة صاخبة مخالفة للحظر الصحي بفرنسا انتهت بحادثة أليمة

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، إن خمسة من رجال الشرطة أصيبوا وفقد شاب يبلغ من العمر 22 عاماً يده خلال تفريق حفلة صاخبة ضمت 1500 شخص في غرب فرنسا.

وذكرت أن المحتفلون أقاموا حفلة صاخبة في مضمار سباق رغم فرض حظر تجوال عام في فرنسا عند الساعة 23:00 لافتةً إلى أنه من المقرر رفع حظر التجوال هذا اعتباراً من الأحد بفضل انحسار وباء كورونا في فرنسا.

-وأشارت إلى أنه شارك أكثر من 400 شرطي في تفريق هذا الحفل الصاخب في بريتاني وبدوره، ندد رئيس مقاطعة “إيل إي فيلين”، إيمانويل برتييه، بصدامات عنيفة جداً وقعت خلال تفريق الشرطة للحفل.

========تكملة الخبر ========

  • صحيفة أمريكية تكشف عن مفاوضات بقضايا خارج الملف النووي الإيراني في فيينا و6 أسابيع حاسمة

كشف تقرير لصحيفة النيويورك تايمز، اليوم السبت بأن هناك 6 أسابيع حاسمة بخصوص الاتفاق النووي الإيراني وعودة الولايات المتحدة الأمريكية إليه.

وذكرت الصحيفة الأمريكية نقلاً عن مصادرها بأنه قد تكون الأسابيع الستة المقبلة قبل تولي حكومة جديدة السلطة في طهران نافذة فريدة للتوصل إلى اتفاق كانت القيادة الإيرانية تؤجله.

-ولفتت المصادر الأمريكية إلى أنّ إعلان فوز إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية اليوم السبت يعد “مأساة دبلوماسية” لا يمكن التنبؤ بها من خلال صعود حكومة متشددة في إيران، وذلك قد يمنح إدارة بايدن في الواقع فرصة وجيزة لاستعادة الاتفاق النووي لعام 2015 مع إيران.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • في ذكرى الانقلاب الذي أطاح بحكمه .. تعرف على رئيس استقلال الجزائر أحمد بن بلة

 

  • الدحيح | من أين بدأ أحمد الغندور وكيف نجح بجذب ملايين المتابعين

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى