أخبار العالم

هجوم أوكراني على بيلغورود الروسية.. موسكو تكشف الخسائر وتهدد كييف

شنّت القوات الأوكرانية هجوماً بالطائرات المسيرة على مقاطعة بيلغورود الروسية، فيما أصدرت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الجمعة، بياناً.

هجوم أوكراني على بيلغورود الروسية 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “تم إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية بـ5 طائرات بدون طيار استهدفت الأراضي الروسية، حيث دمرت الدفاعات الروسية مسيرة في مقاطعة بيلغورود و4 فوق البحر الأسود”.

ومساء أمس الخميس أيضاً، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 14 صاروخاً من طراز “RM-70 Vampire MLRS” تشيكية أطلقتها قوات كييف على مقاطعة بيلغورود جنوب غربي روسيا.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدين الهجمات التي شنتها القوات الأوكرانية على بيلغـورود، وتعتبرها “جريمة”.

وجاء في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للوزارة: “تدين وزارة الخارجية الروسية بشدة هذه الجريمة البشعة ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية. وسيتم التحقيق فيها بشكل مناسب، وسيعاقب مرتكبوها بشدة”.

وأضافت الوزارة: “ندعو المجتمع الدولي إلى إدانة هذا العمل الإجرامي الفظيع. ونعتزم البدء في النظر في هذه القضية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والهيئات الدولية الأخرى”.

وبحسب وزارة الصحة الروسية، قُتل ستة أشخاص من بينهم طفل، وأصيب 17 آخرين، من بينهم أربعة أطفال، جراء القصف الأوكراني.

يشار إلى أن القوات الأوكرانية، تستهدف بشكل متكرر مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونج وروستوف، بالطائرات المسيرة والصواريخ وقذائف المدفعية.

بيلغورود الروسية
هجوم أوكراني على بيلغورود الروسية.. موسكو تكشف الخسائر وتهدد كييف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى