أخبار العالم

روسيا تدفع نحو خطوة “غير مسبوقة” لجيش كوريا الشمالية رداً على أمريكا

ذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” اللندنية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تدفع باتجاه خطوة “غير مسبوقة” في جيش كوريا الشمالية.

 

خطوة غير مسبوقة في جيش كوريا الشمالية

 

وحسب الصحيفة اقترحت موسكو أن تنضم كوريا الشمالية إلى مناورات بحرية تجمع بين روسيا والصين، لتكون أول مشاركة من نوعها بالنسبة لبيونغ يانغ.

 

وتكثفت العلاقات العسكرية والسياسية بين موسكو وبيونغ يانغ منذ الحرب الروسية واسعة النطاق لأوكرانيا، العام الماضي، لكن التدريبات البحرية المشتركة ستمثل مستوى جديدا من التعاون، مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين وحلفائهما في شرق آسيا.

 

وأوضح النائب عن الحزب المحافظ الحاكم في كوريا الجنوبية، يو سانغ بوم، أن أجهزة المخابرات في بلاده تعتقد أن “وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، دعا إلى تدريبات مشتركة خلال اجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في يوليو الماضي”.

 

وقال النائب إن الاقتراح “تمت مناقشته في جلسة إحاطة مغلقة للبرلمانيين، من قبل جهاز المخابرات الوطنية في كوريا الجنوبية”.

 

وكان شويغو قد تعهد بتعزيز العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية، خلال زيارة لبيونغ يانغ للاحتفال بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب بين شطري شبه الجزيرة الكورية، وحضر خلالها عرضًا عسكريًا إلى جانب عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، لي هونغ تشونغ.

 

وقال سفير روسيا لدى بيونغ يانغ، ألكسندر ماتسيغورا، السبت، لوسائل إعلام رسمية روسية، إن “مشاركة كوريا الشمالية في مناورات عسكرية إلى جانب روسيا والصين، ستكون ردا مناسبا على التدريبات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة في المنطقة”.

 

وفي قمة عقدت الشهر الماضي، أنشأ زعماء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، إطاراً لعقد مناورات عسكرية ثلاثية “سنوية محددة ومتعددة المجالات” وذلك لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية.

 

روسيا تدفع نحو خطوة "غير مسبوقة" لجيش كوريا الشمالية رداً على أمريكا
روسيا تدفع نحو خطوة “غير مسبوقة” لجيش كوريا الشمالية رداً على أمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى