سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

مواجهات عنيفة بالداخل المحتل إثر اقتحام الشرطة الإسرائيلية لحفلِ زفاف (فيديو)

اندلعت مواجهات دامية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، في بلدة دير الأسد بالداخل المحتل عام 1948، بعد اقتحام شرطة الاحتلال لحفل زفاف بالقوة.

مواجهات بالداخل المحتل

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المواجهات بدأت عقب اقتحام شرطة الاحتلال حفل زفاف لعائلة فلسطينية في دير الأسد بالداخل المحتل، حث أطلقت القنابل والرصاص تجاه المتواجدين، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.

وبحسب المصادر، أحرق الشبان الفلسطينيون عربات عسكرية لقوات الشرطة كرد فعل على اقتحام حفل الزفاف، فيما لا تزال المواجهات مستمرة حتى الآن في البلدة، وسط أنباء تشير إلى عدد كبير من الجرحى أصيبوا برصاص الشرطة الإسرائيلية.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إصابة شرطي إسرائيلي في رأسه خلال المواجهات، وأظهرت مقاطع أخرى لحظة إضرام النيران بسيارات الشرطة وإسعاف عدد من الجرحى الفلسطينيين.

اقتحام الأقصى

وشهد يوم أمس مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عند باب السلسلة المؤدي إلى المسجد الأقصى، ما أدى إلى إصابة طفل وصحافية وثمانية مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وكان عدد من الشبان قد نظموا وقفة تندد بالمستوطنين الذين أساؤوا للرسول الكريم (محمد صلى الله عليه وسلم)، خلال مسيرة الأعلام يوم الثلاثاء الماضي.

واعتقلت القوات الإسرائيلية، الجمعة، 17 فلسطينياً من القدس، وستة آخرين من قرية سالم شرق نابلس، وعشرة غيرهم من سكان الضفة الغربية بدعوى شبهات حول نيتهم ممارسة الإرهاب.

مواضيع ذات صِلة : جرحى بمواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية قرب المسجد الأقصى

وشهدت أيضاً مدن الضفة الغربية مسيرات سلمية تعرضت لاعتداء الاحتلال، أسفر عن إصابة حوالي 100 فلسطيني. وقد أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جراء قمع القوات لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

شاهد أيضاً : مطرب صعيدي يشعل مواقع التواصل بتضامنه مع غزة من خلال أغنية “أنا دمي فلسطيني”

مواجهات عنيفة بالداخل المحتل إثر اقتحام الشرطة الإسرائيلية لحفلِ زفاف (فيديو)
مواجهات عنيفة بالداخل المحتل إثر اقتحام الشرطة الإسرائيلية لحفلِ زفاف (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى