خبر عاجل

أول تصريح من الرئيس الإيراني الجديد واعداً بـ”ثورة” وعدّة أهداف

أعلن الرئيس الإيراني الجديد، اليوم السبت بأول تصريح له بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية، بأنه سيشكل حكومة “ثورية” في البلاد.

وقال إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني الجديد: “سنشكل حكومة مزدهرة وثورية ومناهضة للفساد، وسنتحرك نحو توسيع العدالة باعتبارها المهمة المركزية”.

60ce1f0c4c59b768b41a587e

وشكر “رئيسي” كل المرشحين في الانتخابات الرئاسية سواء من انسحبوا منها أو من خاضوا التنافس حتى النهاية، حسب وصفه.

وتابع قائلا: “سأستفيد من وجهات نظرهم الثمينة في إدارة البلاد”.

يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان وزير الداخلية الإيراني أن نسبة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية في إيران بلغت 48.8%، وقد فاز بها ابراهيم رئيسي، بالوقت الذي شككت المعارضة الإيرانية بهذه النسبة مشيرةً إلى إقبال ضعيف لا سيما بعد أن تأكد فوز رئيسي قبل بدء الانتخابات من خلال دعم المرشد الإيراني والحرس الثوري له وانسحاب منافسين لصالحه واستبعاد آخرين.

وتحدث وزير الداخلية الإيراني أن المرشح إبراهيم رئيسي حصل على 17 مليوناً و950 ألف صوت من أصوات الناخبين، أي ما نسبته 62%، معلناً رسمياً فوزه بمنصب الرئيس الإيراني خلفاً لحسن روحاني.

ورئيسي أصبح الرئيس الثامن لإيران ويحسب على التيار المتشدد المقرّب من المرشد الإيراني، علي خامنئي، وقيادات الحرس الثوري الإيراني، كما اتهمته المعارضة بتنفيذ أحكام الإعدام بحق آلاف المعارضين حين شغل منصب رئيسي بالسلطة القضائية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى