الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 14-10-2014

الوضع العام (قصف – اشتباكات)

العباسيين :   تعرض الحي لسقوط عدة قذائف هاون , فيما شهد الحي انتشار أمنيا غير مسبوق بفترة ما بعد الظهر وإغلاق لعدة طرق منها الطريق الواقع خلف مشفى العباسيين ’ كما أطلقت مدفعية الفوزليكا المتمركزة بملعب العباسيين عدة قذائف على الجهة الشرقية من العاصمة .

مخيم اليرموك :   دارت اشتباكات متقطعة اليوم بين الجيش الحر وقوات النظام على محور شارع فلسطين .

شارع بغداد :   سقطت قذيفة اليوم بالحي أصابت مئذنة مسجد عبد الرحمن ابن ابي بكر قرب مقبرة الدحداح دون وقوع اصابات , كما سقطت قذيفة هاةن أخرى على مبنى دائرة الامتحانات تبعه اطلاق نار كثيف من عناصر الأمن هناك .

الميدان :   شنت قوات النظام حملة مداهمات في منطقة الحقلة في محيط جامع ضبة رافقها انتشار كبير لعناصر الأمن على أسطح المنازل .

الزبلطاني :   شهدت المنطقة انتشارا امنيا كبيرا لعناصر النظام مع حالة من عدم الاستقرار في سوق الهال حيث لم تدخل الخضراوات والمواد الغذائية للعاصمة نتيجة الاستنفار والاشتباكات التي جرت بمحيط الحي .

الحجر الأسود :   تعرض الحي ظهر اليوم لقصف من قبل قوات النظام .

ركن الدين :   شهد الحي اليوم إطلاق رصاص كثيف أثناء تشييع أحد قتلى النظام الذي سقط يوم أمس .

الصالحية :   رصد تواجد حاجز طيار عند موقف البوطي , وحاجز آخر عند طلعة الشيخ نجيب مع تفتيش دقيق للمارة على أغراضهم وهوياتهم الشخصية .

المزة : أنباء وردت اليوم عن قدوم 13 جثة لقوات النظام من معارك جوبر شرقي العاصمة إلى مشفى المزة العسكري 601 .

شهداء :   23 شهيدا آخر حصيلة للشهداء في كل من العاصمة دمشق وريفها .

دمشق :   رصد اليوم مرور سيارات اسعاف عسكرية وبكثرة من المناطق الشرقية للعاصمة رافقها إطلاق نار كثيف لفتح الطريق أمامها .كما أغلقت قوات النظام عدة طرق كالطريق الواصل إلى الدخانية عند باب شرقي وعدة طرف فرعية عند سوق الهال ومجمع 8 آذار .

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى