خبر عاجل

بشار الأسد يوجه رسالة إلى الرئيس الإيراني المنتخب ويؤكد له على أمر.. وهذه قائمة بأبرز مهنئي رئيسي

أرسل الرئيس السوري، بشار الأسد، مساء اليوم السبت، رسالة إلى الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي.

بشار الأسد يوجه رسالة لرئيسي

وبحسب ما نقلته صفحة رئاسة النظام السوري “تقدم الأسد في البرقية باسمه وباسم الشعب السوري بأحرّ التهاني للرئيس المنتخب، بمناسبة نيله ثقة الشعب الإيراني الصديق وفوزه في الانتخابات الرئاسية”.

وأضافت: “تمنى له النجاح والتوفيق في مسؤولياته الجديدة واستكمال نهج الثورة الإسلامية في قيادة مسيرة بلاده نحو المزيد من الازدهار والتقدم في جميع المجالات لما فيه خير وصالح الشعب الإيراني المقاوم والصامد في وجه كل المخططات والضغوطات التي تستهدف كسر إرادته وسلبه قراره المستقل”.

كما أعرب الأسد عن “الاهتمام والحرص على العمل مع الرئيس المنتخب من أجل تعزيز مسار العلاقات الثنائية المبنية على عقود طويلة من الصداقة التاريخية والتفاهم المتبادل والمصالح المشتركة بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية”، وفق ما نقلته صفحة الرئاسة السورية.

رسائل تهنئة لرئيسي

إلى ذلك، قالت حركة حماس في رسالة لطهران: “نبارك لفخامة الرّئيس إبراهيم رئيسي اختيار الشعب الإيراني له”.

ومن جهته، توجه الرئيس العراقي، برهم صالح، برسالة تهنئة لرئيسي، بمناسبه فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وفي وقتٍ سابق من ظهر اليوم، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر السفارة الروسية في طهران، الرئيس المنتخب بمناسبة فوزه.

وكان رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، أيضاً توجه ببرقية تهنئة إلى المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، بمناسبة فوز رئيسي بالانتخابات فوزاً ساحقاً.

وأمس الجمعة، أعلنت السلطات الإيرانية، فوز رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى