أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

من ضمنها منع إضافة العم والخال إلى الطلب… السعودية تعلن شروط المَحرَم لموسم الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم السبت، شروط المَحرَم لهذا العام، مؤكدة أنه لا يمكن إضافة الخال أو العم كمَحرَم، للراغبات في الحج ممن بادرن بالتسجيل في المسار الإلكتروني لأداء مناسك الحج هذا العام.

شروط المَحرَم في الحج

وقالت الوزارة إنه: “لا يتاح إضافة مَحرَم سوى المحارم في الخيارات المعروضة (أب، أخ، زوج، ابن)”، معللة ذلك بإمكانية ربط بياناتهم مع مقدمة الطلب.

وأضافت أنه: “لا يتم قبول بيانات المَحرَم إلا إذا كان مسجلاً في البوابة الإلكترونية للراغبين بالحج، وأنه لا استثناء للشخص غير المتقدم لتسجيله كمَحرَم”، لافتةً إلى أن التسجيل متاح لجميع المقيمين والمواطنين ممن لم يقوموا بالحج آخر 5 سنوات، وستكون الأولوية لمن لم يسبق له الحج.

تعديل طلب الحج والعمرة

وأشارت وزارة الحج والعمرة إلى أنه في حال تسجيل المرأة لرغبتها في الحج دون مَحرَم، ورغبتها بالتعديل وإضافة مَحرَم مسجل بطلب مستقل في البوابة الإلكترونية، عليها أن: ” تقوم بالإضافة وتعديل بيانات المَحرَم ابتداء من 14 ذو القعدة عند ظهور نتائج المقبولين في الحج، إذ سيتم في ذلك التاريخ إعلان التفاصيل عند إتاحة الباقات للحجز والشراء بعد الترشيح للحج”.

مواضيع ذات صِلة : مبادرة ظل ووقاية تكسو صحن المطاف في مكة المكرمة باللون الأخضر

وذكرت الوزارة أن “تسجيل رغبة الحج تتم فردياً، ولا يمكن تسجيل أكثر من شخص أو إضافة مرافقين في نفس طلب التسجيل، فيما يمكن إضافة المرافقين الذين أتموا التسجيل بنجاح في المرحلة الثانية عند اختيار باقة الخدمات”، مضيفةً أن الباقة فردية ولا يمكن لشخصين أو أكثر التسجيل في نفس الباقة.

شاهد أيضاً : السعودية تعلن عن توصيات جديدة بجميع المجالات في شهر رمضان وعيد الفطر

من ضمنها منع إضافة العم والخال إلى الطلب... السعودية تعلن شروط المَحرَم لموسم الحج
من ضمنها منع إضافة العم والخال إلى الطلب… السعودية تعلن شروط المَحرَم لموسم الحج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى