سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 20/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • ميليشيا إيرانية تقتحم السجل العقاري في البوكمال وتنقل ممتلكات لاسمها

اقتحمت ميليشيا “الفوج 47” التابعة للحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الأحد، مبنى السجل العقاري في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وأجبرت الموظفين على نقل ملكية عقارات لاسم قائدها. 

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن عناصر من الميليشيا اقتحمت المبنى العقاري في البوكمال وطردت جميع المراجعين ووضعت حراساً على الباب الرئيسي لمنع الدخول والخروج.

وأضاف أن العناصر أجبرت الموظفين على تفريغ 12 منزلاً و35 محل تجاري و5 مزارع ونقل ملكيتها إلى قائد ميليشيا الفوج 47 المدعو يوسف محمود حمدان والملقب بـ “أبو عيسى المشهداني”، وهو من أبناء قرية السكرية بريف البوكمال.

========تكملة الخبر ========

  • خاص|| أوامر عسكرية عاجلة لقوات النظام السوري لتنفيذها بالقنيطرة تطال بعثات دولية وتحذير من عملية بدمشق

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأحد، أنّ قوات النظام السوري أصدرت أوامر عسكرية لوحداتها والميليشيات التابعة لها للتشديد والتدقيق على حواجزها في القنيطرة.

ونقل المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، معلومات موثوقة من تعميم عسكري لقوات النظام السوري يفيد بضرورة التدقيق والتفتيش للسيارات وإيقاف أي شخص لا يمتثل للأمر.

وطالب التعميم بتفتيش حتى السيارات العسكرية التابعة لميليشيات محلّية رديفة لقوات النظام السوري مثل (جمعية البستان والدفاع الوطني والدفاع الذاتي) وغيرها، وإبلاغ الأمر لمرؤسيهم.

========تكملة الخبر ========

  • غرق 17 شاب سوري و فقد آخرين بعد غرق قاربهم في البحر المتوسط

2062021 6 2

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  الجيش الوطني الليبي يطعن برواية حكومة الدبيبة

نفى قياديٌّ رفيع المستوى في “الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر صحة ما أعلنته الحكومة الليبية الانتقالية “حكومة الوحدة الوطنية” بقيادة عبد المجيد الدبيبة، اليوم الأحد، عن إعادة فتح الطريق الساحلي الذي يربط بين شرق البلاد وغربها.

وفي التفاصيل، نقلت وسائل إعلامية ليبية عن آمر غرفة عمليات غرب سرت وآمر المنطقة العسكرية الوسطى في قوات حفتر، اللواء احمد سالم، بأنّه “لا صحة لما يشاع عن فتح الطريق الساحلي سرت -مصراتة”.

وبيّن المسؤول أن اللجنة العسكرية  5+5 التي من المقرر أن تعقد اجتماعها غداً في سرت لم تصدر أي تعليماتٍ بفتح الطريق الساحلي، لافتاً إلى أن هذه اللجنة هي الجهة المسؤولية عن كافة الترتيبات الأمنية والتنسيق بين الطرفين.

========تكملة الخبر ========

  • وقفات احتجاجية في الكويت رفضاً للتطعيم الإجباري

نظم مواطنون كويتيون وقفات احتجاجية رفضاً لفكرة التطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا، بعدما قررت السلطات منع غير المطعمين من السفر أو دخول المجمعات التجارية والمطاعم والأندية.

واعتبر المشاركون في الوقفة التي أقيمت في ساحة الإرادة بالعاصمة الكويتية، أن الإجبار على التطعيم هو اعتداء على الحريات، ورفعوا لافتات كتب عليها “لا مساس بحرياتنا” و”لا للتطعيم الإجباري”، و”جسمي اختياري”.

وسبق هذه الوقفة تغريدات نشرها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ترفض أي قرارات تُجبر المواطن على التطعيم، حيث أكد الكويتيون أن مثل هذا الإجبار يتعارض مع الحرية التي كفلها الدستور، حسب تعبيرهم.

========تكملة الخبر ========

  •  ميليشيا الحوثي تستهدف مكة المكرمة بطائرات مفخخة وفيديوهات توثق تدمير صواريخ أطلقت باتجاه المدنيين

تصدرت على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، اليوم الأحد، عدة هاشتاغات حملت عناوين “بلاد الحرمين – ميليشيا الحوثي تستهدف مكة المكرمة – مكة المكرمة”، منددة بهجوم الحوثيين على المدنيين وانتهاكهم للأماكن المقدسة واستهدافها.

سادت حالة من الغصب العربي والإسلامي، عقب قيام الحوثيين باستهداف مكة المكرمة وتوجيه صاروخ نحوها، حيث أعلن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في اليمن، عن اعتراض صاروخ بالستي في سماء مكة كان في طريقة للحرم المكي.

وأثار الاستهداف غضب السعوديين، وعلق نشطاء وكتاب على الاستهداف، فقد قال الكاتب منذر آل الشيخ مبارك: “في استهداف بيت الله وفي شهر الله المحرم من مليشيا لاعلاقة لها بدين أو عرق رسالة لمن غرر به طابور بيننا وظن به خيرًا !!”.

========تكملة الخبر ========

  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عين الأسد في العراق

استهدف هجوم صاروخي، اليوم الأحد، قاعدة عين الأسد الواقعة في الأنبار غرب العراق، والتي تضم عسكريين أمريكيين، في هجوم يأتي بعد يوم من إعلان فوز المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وذكرت مصادر عراقية، أن الهجوم على قاعدة عين الأسد في الأنبار تم بصاروخين، مشيرة إلى أن الفرق الأمنية تمكنت من العثور على منصة إطلاق الصواريخ. 

وقالت خلية الإعلام الأمني، إنها بدأت بإجراء تحقيق بعد سقوط صاروخ كاتيوشا بمحيط قاعدة عين الأسد. وأوضحت أن “لا خسائر حراء سقوط الصاروخ”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

 

  • اتفاق ثلاثي بين تركيا وإيران وأفغانستان ووزير الخارجية التركي يؤكد أن بلاده ستسد الفراغ الأمريكي بموقع هام

جرى اليوم الأحد، اجتماعاً ثلاثياً بين وزراء الخارجية التركي والأفغاني والإيراني لبحث الوضع بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان. 

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو: عقدنا اليوم اجتماعاً ثلاثياً مع وزيري الخارجية الإيراني والأفغاني بشأن التطورات في أفغانستان

وأكد أوغلو أن تركيا سوف تقدم كل الدعم اللازم لأفغانستان، موضحاً أن الاجتماع الثلاثي بحث الموقف بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانسان وإدارة وتأمين مطار كابل. 

========تكملة الخبر ========

  • القوات الأمريكية تستعد لـ هجومٍ مفاجئ في بحر الصين الجنوبي

تستعد قوات البحرية الأمريكية لهجومٍ مفاجئ يُمكن أن تتعرض له في حال قررت الصين ضم تايوان باستخدام القوة العسكرية، وذلك في إطار النزاع على جزيرة تايوان التي يفصلها عن الصين مضيق فورموزا.

وذكرت مجلة “ناشيونال إنترست” ذلك في تقرير لها عن النزاع في بحر الصين الجنوبي، مشيرة إلى أن الصين تسعى لضم تايوان، بوتيرة يمكن أن تكون أسرع من قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على الرد.

وتقوم مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس رونالد ريغان” بالإبحار في منطقة بحر الصين الجنوبي ضمن جهود الأسطول الأمريكي للتأكيد على عزم الولايات المتحدة وحلفائها استمرار إبحار سفنهم بحرّية في المناطق التي يسمح القانون الدولي بالإبحار فيها.

========تكملة الخبر ========

  • نفتالي بينيت يهدد حماس: “صبرنا نفد”.. وغانتس يحثّ تل أبيب على “استثمار الانجاز العسكري”

وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد، نفتالي بينيت، رسالة تهديد إلى حركة “حماس” شدّد من خلالها على أنّ ” صبر إسرائيل نفد”، وتزامنت رسالته مع تصريحات وزير الدفاع، بيني غانتس، حول استثمار تل أبيب لما وصفه بـ “الانجاز العسكري” خلال العدوان الأخير على القطاع لإنجاز “خطوة سياسيّة”.

وخلال احتفاليةٍ، نقلتها قناة “كان” الرسمية، لإحياء ذكرى القتلى الإسرائيليين الذين سقطوا خلال عملية “الجرف الصامد” العسكرية على قطاع غزة قبل 7 سنوات، قال بينيت، في أوّل احتفالٍ رسميٍّ يشارك فيه كرئيسٍ للوزراء، “مرّت سبع سنواتٍ تقريباً والحرب من أجل وجودنا مستمرة”.

أمّا فيما يتعلّق بالمحتجزين لدى حماس، لفت بينيت، مساء اليوم الأحد، إلى أنّ إسرائيل ستعمل “بحزم” لاسترداد المحتجيزين لدى الحركة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • بالتزامن مع استعدادات القوات الأمريكية لهجومٍ مفاجئ في بحر الصين الجنوبي .. تعرف على قصة هذا البحر

 

  • السميط “صافع الأصنام” عاش في أهوال أدغال أفريقيا بين الأفاعي والعصابات ليدخل 10 ملايين شخص بالإسلام!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى