سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| وفد أممي يكمل طريقه متجاهلاً بكاء وتوسل والدة الناشط العراقي إيهاب الوزني

أظهر مقطعٌ مصوّر والدة ناشط عراقي بارز، إيهاب الوزني، الذي قضى على يد مسلّحين مجهولين في أيار/ مايو الماضي، وهي تحاول الوصول إلى وفد الأمم المتحدة بهدف الحديث إليه، إلا أنّ الوفد الأممي تجاهل مناشداتها.

والدة ناشط عراقي تبكي وتتوسل

ومنذ ساعات الصباح الباكر، تواجدت والدة الناشط الوزني أمام المحكمة في كربلاء (المدينة التي اغتيل ابنها فيها)، وحاولت أن تنصب خيمة اعتصام أمام المحكمة إلا أنّ القوات العراقية أحبط مسعاها ومنعتها من ذلك.

انتهاء مهلة الحكومة للكشف عن قتلة إيهاب الوزني

ووفقاً لما أكدته مصادر محلّية، جاءت محاولة والدة الوزني نصب الخيمة بعد انتهاء مهلةٍ حددتها للحكومة لكشف قتلة ابنها.

وبالتزامن مع تواجدها أمام المحكمة، صباح اليوم الأحد، مرّ وفدٌ تابع للأمم المتحدة، وحاولت والدة الناشط اعتراضه بهدف الحديث إلى أعضائه.

وفي محاولةٍ منها انتهاز الفرصة، حاولت السيدة العراقية طرق زجاج السيارة المصفحة، لكن لا أحد أعار لها أهمية حيث سار الموكب وبقيت هي في الشارع تحاول معرفة قتلة ابنها دون مجيب.

جدل كبير وتعاطف بالعراق

وانتشر الفيديو الذي وثّق الحادثة على نطاقٍ واسعٍ على منصات التواصل الاجتماعي في العراق، وأحدث جدلاً واسعاً في العراق، وتعاطفاً في ذات الوقت من قبل نشطاء، وصفوا مشهد الأم المكلومة بـ”المشهد المؤلم”.

يشار إلى أنّه وبتاريخ التاسع من أيار/ مايو الماضي، تمّ اغتيال الناشط المدني ورئيس تنسيقيات التظاهرات في مدينة كربلاء، إيهاب الوزني، على يد مسلحين مجهولين أمام منزله وسط المدينة.

مواضيع ذات صِلة : غضب في العراق.. لحظة اغتيال الناشط البارز إيهاب الوزني في كربلاء

وعلى خلفية عملية الاغتيال، خرج المئات من العراقيين في مدن البصرة والكوت وميسان والناصرية، في تظاهراتٍ جابت عدداً من شوارع تلك المدن، وأضرم المحتجون النار بإطارات السيارات، كما قطعوا عددا من الشوارع الرئيسة ورفعوا يافطاتٍ وشعاراتٍ مختلفة تندد بالنفوذ الإيراني.

شاهد أيضاً : جثة صغير مرمية على باب أحد المشافي في العراق تثير الراي العام والسبب موظف الثلاجة غائب!

بالفيديو|| وفد أممي يكمل طريقه متجاهلاً بكاء وتوسل والدة الناشط العراقي إيهاب الوزني
بالفيديو|| وفد أممي يكمل طريقه متجاهلاً بكاء وتوسل والدة الناشط العراقي إيهاب الوزني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى