أخبار العالم

مطالبات بتغيير العلم الأمريكي.. والاقتراحات الجديدة تثير الجدل في البلاد

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأحد، إن المغنية الأمريكية الشهيرة، مايسي غراي، دعت إلى تغيير العلم الأمريكي باعتبار أنه أبيض “أكثر من اللازم” ولم يعد يرمز إلى الحرية ونبذ العنصرية، بحسب تعبيرها.

 

تغيير العلم الأمريكي

 

وكتبت النجمة الحائزة على جائزة غرامي مقالة رأي على موقع “ماركت ووتش”، ذكرت فيها إن المتمردين الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في يناير/ كانون الثاني الماضي كانوا يرفعون علم الولايات المتحدة، معتبرة أنه كان بالنسبة إليهم بمثابة “بديل” للعلم الكونفدرالي (علم الولايات الجنوبية المعارضة لإلغاء العبودية خلال الحرب الأهلية الأمريكية في ستينيات القرن التاسع عشر).

وأشارت مايسي غراي إلى أن العلم الأمريكي مثير للانقسام، لذلك الولايات المتحدة بحاجة إلى علم جديد ليحل محل المجد القديم، وزعمت أنه لم يعد يمثل الديمقراطية والحرية.

ولفتت غراي إلى أنها تشكك في رمزية الألوان على العلم الأمريكي الحالي وعدد النجوم فيه، مشيرة إلى أنه بعد 62 عاماً من تصميمه، حان الوقت “لإعادة ضبط” العلم.

واقترحت جعل الأشرطة فيه أقل بياضاً لأن اللون الأبيض يرمز إلى “النقاء والبراءة”، اللذين فقدتهما الولايات المتحدة برأيها.

 

وطلبت المغنية أيضاً إضافة نجمتين إلى النجوم الخمسين الحالية، لترمزا إلى واشنطن العاصمة وبورتو ريكو، مع إعطاء كل النجوم ألواناً مختلفة في إشارة إلى التنوع العرقي للبلاد.

اقرأ أيضاً:

مشروع دفاعي جديد.. قادة الناتو يتفقون على إجراءات تواجه التهديدات الروسية والصينية

ردود أفعال متباينة

 

وأثار اقتراح المغنية ردود أفعال غاضبة لدى الكثيرين، كتب أحدهم: “اللعنة، العلم أبيض للغاية الآن؟ ربما تحتاج مايسي غراي لقضاء بعض الوقت مع أفراد خدمتنا للحصول على منظور بسيط”.

اقرأ أيضاً:

قبيل قمة الناتو… أردوغان يهاجم نظيريه الأمريكي والفرنسي

وكتب آخر: “ألغوا مايسي غراي وأي شخص آخر لديه مشكلة مع العلم الأمريكي”.

اقرأ أيضاً:

حسناء الشاشة الأمريكية جينيفر لورنس ترقص وتركض فرحاً بالشارع بعد فوز جو بايدن – فيديو

في المقابل كان هناك العديد من الداعمين لفكرة غراي، فكتب أحد المستخدمين على موقع “تويتر”: “من المفارقات، أولئك الذين ينددون بمايسي غراي هم نفس الأشخاص الذين يصفقون للمتمردين الذين ضربوا شرطة الكابيتول مع الأعلام الأمريكية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى